الأخبار

3.5 مليون سائح زاروا مصر خلال الـ6 شهور الماضية

قال الخبير السياحي عصام علي، إن عدد السياح الذين زاروا مصر خلال الفترة من يناير حتي يونيو 2017 بلغ 3.5 مليون سائح مقابل 2.3، خلال نفس الفترة من 2016 وبزيادة قدرها 52 %.

وأضاف  أن معدل إنفاق السائح اليومي ارتفع من 79 دولارا إلى 85 دولارا، ومن المتوقع أن تسجل إيرادات السياحة المصرية خلال النصف الأول لـ 2017 ما يقرب من 3 مليارات دولار، بينما بلغ عدد الليالي السياحية التي قضاها السياح 37 مليون ليلة سياحية.

وأشار إلى أن مدينة الغردقة جاءت في المرتبة الأولى خلال الـ6 شهور الماضية، وارتفعت نسبة الإشغالات الفندقية بها 75% وجاءت مدينة مرسى علم في المركز الثاني ثم مدينة شرم الشيخ تلاها الأقصر وأسوان وطابا.

كما احتل السائح الألماني خلال الـ6 شهور الأولى من الموسم السياحي الجاري 2017 صدارة الجنسيات السياحية الوافدة على المقاصد المصرية ثم السائح الأوكراني يليها عدد مختلف من الجنسيات الأخرى شملت دول (الصين والهند وبيلاروسيا والتشيك والمجر وسلوفاكيا وسلوفينيا ولاتفيا وليتوانيا وهستونيا وصربيا والبوسنة، والولايات المتحدة الأمريكية وإيطاليا وانجلترا وبلجيكا وكندا والسويد والنرويج) ومن الدول العربية (السعودية والعراق والإمارات ولبنان).

اليوم السابع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى