الأخبار

«التموين»: لا نية لتقليص حصص الزيت والسكر على بطاقات التموين

• وصول 5 آلاف خراف سودانية مذبوحة استعدادا لعيد الأضحى

قال مصدر مسئول بوزارة التموين إنه لا نية لرفع أسعار سلع الزيت والسكر والأرز على البطاقات التموينية، مضيفا أنه لن يتم تقليص حصص هذه السلع التي يتم توفيرها للمواطنين المقيدين على البطاقات.

جاء ذلك ردا على ما تخوف منه البعض من تقليص الوزارة لحصص السكر والزيت على البطاقات التموينية؛ وذلك بعد طرحها لعدد من السلع الإضافية الأخرى كالزبدة والعسل واللبن والخضروات المجمدة.

وأضاف المصدر، لـ«الشروق»، أنه لا داعي لهذه التخوفات، لافتا إلى أن الوزارة ضاعفت كميات الزيت والسكر الشهرية على البطاقات التموينية؛ وذلك بعد قرار رئيس الجمهورية بزيادة دعم الفرد إلى 50 جنيهًا، مشيرا إلى ضخ 140 ألف طن سكر شهريا، و136 ألف طن زيت طعام.

وأوضح المصدر أنه يحق لكل فرد مقيد على البطاقة الحصول على زجاجة زيت وكيلو سكر طبقا للدعم القديم (21 جنيها)، ولكن بعد زيادة الدعم إلى 50 جنيهًا، فيحق له الحصول على 2 كيلو سكر وزجاجتين زيت، أو أي سلعة أخرى يرغب فيها، فلا إجبار عليه في الحصول على سلع معينة دون غيرها.

وأشار المصدر إلى أن الوزارة طرحت عددا من السلع الإضافية لتوفيرها لحاملي البطاقات من خلال المجمعات الاستهلاكية ومنافذ الوزارة بأسعار مخفضة عن مثيلاتها في الأسواق الحرة.

وفي سياق متصل، أعلن المصدر عن وصول 5 آلاف خراف سودانية مذبوحة خلال الأيام المقبلة، لتوفير اللحوم للمواطنين طوال أيام عيد الأضحى المبارك، بالإضافة إلى توفير منتجات اللحوم البلدي والدواجن بمنافذ المجمعات الاستهلاكية، بأسعار تقل عن مثيلاتها في الأسواق الأخرى.

وأضاف أن الدكتور علي المصيلحي وزير التموين، وجهَ بتوفير جميع المنتجات والسلع الغذائية، خاصة بعد تشكيل لجنة مشتريات مركزية بالشركة القابضة للصناعات الغذائية؛ للتعاقد على جميع منتجات السلع واللحوم، وطرحها بمنافذ المجمعات بسعر موحد.

الشروق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى