الأخبار

“أحرار الشام” تسيطر

204

قال المرصد السوري لحقوق الإنسان المعارض الخميس 30/4/2015  أن “فصائل مقاتلة و إسلامية أحرزت تقدما بسيطا في حلب القديمة …وفي القنيطرة سيطرت و حركة أحرار الشام الإسلامية و فصائل إسلامية على مدينة القنيطرة و على المعبر الحدودي مع الجولان المحتل , بعد إشتباكات مع “جيش الجهاد المؤيد لتنظيم الدولة الإسلامية”.

فيما تدور اشتباكات بين الجيش السوري من طرف ومقاتلي الكتائب الاسلامية وجبهة النصرة (تنظيم القاعدة في بلاد الشام) من طرف اخر في حي جوبر وانباء عن خسائر بشرية في صفوف الطرفين.

كما قصفت القوات النظامية بعد منتصف ليل الاربعاء – الخميس مناطق في شارع الثلاثين ومناطق اخرى في مخيم اليرموك .

وفي حلب اشتشهد 4 مدنيين جراء سقوط بقذائف صاروخية على الحديقة العامة وسط مدينة حلب.

أما في محافظة اللاذقية ذكرت وكالة سانا السورية ان الجيش السوري احرز تقدما ملحوظا  على محور قمة النبي يونس (ع) شمال شرق اللاذقية ، واشتباكات عنيفة تدور بين الجيش السوري مدعوم بقوات الدفاع الوطني من جهة والفصائل المسلحة من جهة آخرى.

كمانفذ الطيران الحربي عدة غارات على أماكن في جبلي الأكراد والتركمان بريف اللاذقية الشمالي، بينما استهدفت الكتائب الإسلامية بعدة قذائف منطقة دورين بالريف الشمالي للمحافظة ,حسبما أورد المرصد السوري لحقوق الإنسان.

وفي الحسكة نفذت طائرات يعتقد بانها تابعة للتحالف العربي- الدولي عدة ضربات على تمركزات لتنظيم ” الدولة الاسلامية” في منطقة جبل عبد العزيز بريف الحسكة الغربي ومناطق اخرى في ريف بلدة تل تمر دون انباء عن اصابات في حين دارت منذ مابعد منتصف ليل امس وحتى فجر اليوم اشتباكات بين وحدات حماية الشعب الكردي وقوات حرس الخابور والمجلس العسكري السرياني من طرف وعناصر تنظيم ” الدولة الاسلامية” من طرف اخر في محيط قرى تل مغاص والخريطة و تل جدايا وانباء عن خسائر بشرية في صفوف الطرفين.

وفي محافظة حمص دارت اشتباكات بين الجيش السوري من جهة وعناصر تنظيم ” الدولة الاسلامية ” من جهة اخرى في محيط بلدة المشرفة بريف حمص الشرقي.

دى برس

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى