الأخبار

«داعش» يصادر الهواتف في «الموصل»

أعلن تنظيم داعش الإرهابي، مساء أمس الأربعاء، في بيان له، أنه سيسحب كافة شرائح الاتصال وأجهزة المحمول وإنزال الهوائيات في مدينة الموصل في العراق.

وبحسب ما أورد موقع “أرانيوز” الإخباري، فتضمن القرار الذي أكد التنظيم تنفيذه خلال 24 ساعة، تسليم “كافة شرائح الاتصالات وبكل أنواعها وأجهزة المحمول، إلى أقرب مخفر للشرطة الإسلامية أو مكتب تابع للحسبة في ولاية نينوى”.

وطالب التنظيم الأهالي بضرورة إزالة “كافة المستقبلات الهوائية من أسطح المنازل”، متوعدًا باعتقال كل من يثبت وجود شريحة اتصال لديه، “وعند ورود أي معلومة عن وجود شريحة اتصال أو أي اتصال لشخص فسيتم اعتقاله ويعتبر متهمًا ومطلوب أمنيًا لديوان الأمن العام”.

وقال الناشط الإعلامي والميداني على العبيدي من الموصل في تصريح للموقع إنه “جاء قرار تنظيم داعش بسحب شرائح الاتصال وأجهزة المحمول وإنزال الهوائيات بسبب تعاون الكثير من المدنيين مع الجيش العراقي وإعطاء المعلومات عن تحركات التنظيم وعناصره، كما أن القرار جاء نتيجة لعجز التنظيم عن قطع الشبكات”.
وأضاف: “أيضًا قام عناصر من التنظيم بحرق سجلات النفوس وجوازات السفر وجنسيات المواطنين الأجانب في الدائرتين الأيمن والأيسر في المدينة، والهدف غير معروف لماذا، لكن حسب ما فهمنا من كلام المواطنين داخل المدينة أن التنظيم لن يخرج منها دون أن يدمر ما يستطيع”.
وتدخل معركة الموصل يومها الرابع بمشاركة القوات العراقية وقوات البشمركة وعدد من القوات الأجنبية، بهدف إخراج المدينة من قبضة تنظيم داعش الذي هرب معظم قيادييه إلى سوريا، بحسب ما ذكرت قيادة التحالف الدولي.
فيتو

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى