الأخبار

وزير الخارجية يفضح تلاعب «الجزيرة»

هاجم وزير الخارجية سامح شكري قناة الجزيرة القطرية، واستشهد بقضية محمد فهمي، كدليل على ما وصفها بتغطيتها الإعلامية “المتلاعبة”، مشددًا على احترام حرية التعبير في مصر ضمن سياق الدستور والقوانين والأنظمة التي تحكم عمل الصحافة.

وقال شكري خلال مؤتمر صحفي في أستونيا، ردًا على سؤال بشأن موقف مصر تجاه قناة الجزيرة القطرية وموقف حرية الإعلام والتعبير في مصر إن “الصحافة في مصر تعمل بحرية، ولا تخضع لأي رقابة وتضطلع بمسئولياتها المدنية، باعتبارها صحافة حرة ونزيهة، وهي وسيط في المجتمع، تتابع عن كثب السياسات الحكومية وتثني عليها أو تنتقدها”.

وتابع “أعتقد أن ذلك في حد ذاته مؤشر على أن هناك كل احترام لحرية التعبير، ولكن داخل أي بلد تُنظم حرية التعبير عن طريق القوانين والأنظمة والدستور، وهذا لا ينبغي أن يُؤخذ ذلك بأي شكل من الأشكال خارج السياق (الصحيح)”.

واستشهد الوزير شكري بصحفي سابق عمل لدى شبكة “الجزيرة” القطرية، وهو محمد فهمي، قائلًا: “لقد ذكرت مراسلًا معينًا، تجاوز القانون وانخرط في نشاط إجرامي، ويقوم محمد فهمي حاليًا بمقاضاة قناة الجزيرة بسبب سوء تمثيلهم لمسئولياته ما أدى إلى تورطه، ولقد كان صريحًا جدًا في توضيح الطريقة التي تعمل بها قناة الجزيرة، التي تتجاوز التغطية الصحفية الموضوعية، وكانت متلاعبة، وأدى ذلك إلى اختراقه للقوانين والأنظمة التي تحكم أي مراسل صحفي”.

 

الدستور

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى