اخبار عالمية

نائب أمريكى: إدارة ترامب تُدرك حجم القاهرة..

 

قال عضو مجلس النواب الأمريكى، دانا روباكر، إن المصريين رفضوا الانزلاق نحو الهاوية، وحافظوا على هويتهم الإسلامية المعتدلة عندما ثاروا ضد قوى الشر المتمثلة فى تنظيم الإخوان، وخرجوا للشوارع فى ثورة الـ30 من يونيو لتصيح الأوضاع، واستعادة الدولة المصرية.

وأضاف روباكر، خلال حوار على قناة الغد الإخبارية، أن زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى، لأمريكا مهمة للبلدين فى وقت يمر فيه العالم بظروف استثنائية تتمثل فى الحرب على التنظيمات الإرهابية، وانهيار دول عربية.

وتابع روباكر، الذى يَحتفظ فى مكتبه بالكونجرس بصورة تجمعه مع الرئيس السيسى فى قصر الاتحادية بالقاهرة: “الإدارة الأمريكية الراهنة تدرك حجم ووزن مصر الإقليمى والدولى، ودورها فى جهود إعادة الاستقرار فى سوريا وليبيا واليمن والعراق”، موضحا أن الاقتصاد المصرى يتحسن تدريجيا، ومصر ستكون دولة جاذبة للاستثمار الأجنبى بعد أن تتجاوز الأزمة الراهنة.

من جهته، قال كريستيان جيمس، المتحدث باسم الخارجية الأمريكية، فى تصريحات خاصة لـ “الغد” فى واشنطن، إن أمريكا تريد الاستماع للرئيس السيسى، وتثمن الدور المصرى فى إنهاء الصراع الفلسطينى- الاسرائيلى، وإعادة المفاوضات بين الجانبين، مؤكدا أن التنسيق والتعاون بين القاهرة وواشنطن يعد فى أقوى حالاته فى ظل إدارة ترامب، التى تؤمن بثقل مصر على الصعيد الإقليمى والدولى.

 

 

مبتدأ

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى