الأخبار

روسيا تستأنف رحلاتها السياحية إلى مصر «جزئيًا»

نقلت صحيفة «إزفستيا» الروسية عن مصادر في الدوائر الدبلوماسية الروسية وصناعة الطيران أن الخبراء الروس أجمعوا على أن هناك تحسن ملموس على مستوى الإجراءات الأمنية في مطار القاهرة؛ مؤكدين أنه المطار الوحيد الجاهز – من بين المطارات المصرية- لاستقبال المواطنين الروس.

وكشفت الصحيفة نقلا عن مصدرها، أنه يوجد اتفاق مشروط بين البلدين باستئناف الرحلات الجوية الروسية إلى مدينة القاهرة في أكتوبر المقبل، لكن كل شيء يعتمد على الوضع السياسي الداخلي في مصر، بالإضافة إلى قرار السلطات الروسية.

وكشفت الصحيفة نقلا عن المصدر الذي أكد أنه في حال استئناف الرحلات الجوية بين مصر وروسيا، ستكون فقط إلى مدينة القاهرة في بادئ الأمر وعبر الرحلات المنتظمة، وإذا سارت الأمور بشكل جيد، سيتم إرسال الخبراء للتأكد من الحالة الأمنية للمطارات الأخرى مثل الغردقة وشرم الشيخ وتحديد إمكانية استئناف حركة الطيران الشارتر إلى المنتجعات السياحية المصرية من جديد.

وكانت حركة الطيران قد توقفت بين مصر وروسيا منذ نهاية عام 2015، بعد تحطم الطائرة الروسية “إيرباص-321” التابعة لشركة «كوغاليم آفيا» في الجو، فوق منطقة شمال سيناء.

وتعمل مصر منذ ذلك الحين، على رفع مستويات الأمن في المطارات وخصوصًا، شرم الشيخ والغردقة والقاهرة، فيما تستمر المفاوضات بشكل مواز مع روسيا من أجل استئناف الرحلات الجوية التجارية والسياحية بين البلدين.

 

الدستور

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى