الأخبار

نشاط رئاسي مكثف في أسبوع

 

 

شهد الأسبوع الرئاسي نشاطا كبيرًا، حيث استقبل الرئيس عبدالفتاح السيسي بقصر الاتحادية محمد عبدالله محمد فرماجو، رئيس جمهورية الصومال الفيدرالية، وعقد معه جلسة مباحثات استهلها بالترحيب به، وتوجيه التهنئة له بمناسبة انتخابه رئيسًا للصومال في شهر فبراير الماضي.
وشهد الرئيس السيسي، الاحتفال الذي نظمه الجهاز المركزي للمحاسبات بمناسبة مرور خمسة وسبعين عامًا على إنشائه.
واستقبل السيسي، الفريق أول ركن، عوض محمد بن عوف وزير الدفاع السوداني، ونقل وزير دفاع السودان تحيات الرئيس السوداني عمر البشير للرئيس، مؤكدًا حرص السودان على تعزيز العلاقات مع مصر ومواصلة التنسيق والتشاور بين الجانبين.
والتقى الرئيس السيسي، فضيلة الإمام الأكبر، أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، وأكد الرئيس خلال اللقاء الدور المحوري الذي يقوم به الأزهر الشريف باعتباره منارةً للفكر الإسلامي المعتدل، مشيرًا إلى ما لمسه خلال زياراته الخارجية، وآخرها إلى عدد من الدول الأفريقية، من إشادة بما يقوم به الأزهر من جهود في سبيل نشر التعاليم الصحيحة للدين، وتفنيد ما علق به من أفكار مغلوطة.
وعقد الرئيس السيسي، اجتماعًا ضم رئيس مجلس الوزراء، ومحافظ البنك المركزي، ووزراء الدفاع، والداخلية، والصحة، والعدل، والمالية، وقطاع الأعمال العام، والتموين، بالإضافة إلى رئيسي المخابرات العامة وهيئة الرقابة الإدارية، ومدير مجمع الجلاء الطبي للقوات المسلحة.
وشهد الاجتماع استعراضًا للاستعدادات التي تتخذها الحكومة لعيد الأضحى المبارك، من خلال العمل على توفير السلع والمنتجات الغذائية الأساسية للمواطنين بأسعار وكميات مناسبة، وخاصة من اللحوم، كما تم عرض خطط الحكومة لتأمين المتنزهات وساحات الصلاة ورفع حالات الطوارئ بمختلف المستشفيات والطرق السريعة ووسائل النقل والمواصلات العامة.
وعقد الرئيس السيسي، اجتماعًا مع الدكتور محمد سعيد العصار، وزير الدولة للإنتاج الحربي، وأشاد الرئيس خلال الاجتماع بجهود تطوير الشركات والمصانع التابعة لوزارة الإنتاج الحربي، وبدورها في تنمية الاقتصاد الوطني، لافتا إلى أهمية تكاتف جهود أجهزة الدولة للمساهمة في تنفيذ المشروعات القومية الجارية بما يساهم في تحقيق التنمية الاقتصادية المنشودة والارتقاء بمستوى الخدمات المُقدمة للمواطنين ويوفر فرص العمل لهم.
وعقد الرئيس السيسي، جلسة مباحثات مع وفد أمريكي معني بعملية السلام في الشرق الأوسط، برئاسة جاريد كوشنر، كبير مستشاري الرئيس الأمريكي.
وترأس السيسي الاجتماع الأول للمجلس القومي لمواجهة الإرهاب والتطرف، وذلك بكامل هيئته التي تضم كلا من رئيس مجلس النواب، ورئيس مجلس الوزراء، وشيخ الأزهر الشريف، وبابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المُرقسية.
كما تلقى الرئيس السيسى اتصالًا هاتفيًا من الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، أكد خلاله قوة علاقات الصداقة بين مصر والولايات المتحدة، وأعرب عن حرصه على مواصلة تطوير العلاقات بين البلدين وتجاوز أية عقبات قد تؤثر عليها.
البوابة نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى