أخبار عاجلة

الدراسة فى 16 سبتمبر.. وإجازة نصف العام فى موعدها

 

كشف السيد عطا، رئيس قطاع التعليم والمشرف على التنسيق بوزارة التعليم العالى، إجمالى طلاب المرحلة الثالثة بالتنسيق، الذين سجلوا رغباتهم للالتحاق بالكليات والمعاهد، إضافة إلى طلاب الدور الثانى بالثانوية العامة، وبلغ 187 ألف طالب.

وأضاف عطا، فى تصريح له، أن موقع التنسيق أغلق تسجيل رغبات طلاب الدور الثانى بالثانوية العامة، فى السابعة مساء اليوم، على أن يتم إعلان نتيجة المرحلة الثالثة كاملة الأيام المقبلة، فضلا عن انتهاء أداء اختبارات القدرات المؤهلة للقبول بكليات الفنون التطبيقية وكليات الفنون الجميلة “عمارة ــ فنون”، لطلاب الشهادات الفنية الراغبين فى الالتحاق بهم.

وتوافد طلاب الثانوية العامة بالدور الثانى للثانوية العامة وكذلك الطلاب المتخلفين عن تسجيل الرغبات بالمرحلة الأولى والثانية، أمس الإثنين، لليوم الثالث والأخير على معامل التنسيق بالجامعات لتسجيل رغباتهم للالتحاق بالجامعات والمعاهد العليا بحد أدنى 50%، ضمن أعمال المرحلة الثالثة من التنسيق، وسط إقبال ضعيف من قبل الطلاب.

ومن جانبه، قال خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالى والبحث العلمى، ردا على ما أثير الأيام الماضية من غياب التنسيق بين وزارة التربية والتعليم ووزارة التعليم العالى، فيما يتعلق ببدء الدراسة فى 16 سبتمبر المقبل، بينما قرر المجلس الأعلى للتعليم ما قبل الجامعى بدء الدراسة فى 23 سبتمبر: “هناك تنسيق كامل بين الجهتين، وإجازة نصف العام فى نفس الموعد”.

وفى سياق آخر، يعقد وزير التعليم العالى، مؤتمرا صحفيا، للإعلان عن نتيجة الإعلان الثانى من المبادرة المصرية اليابانية، فى الساعة الثانية عشرة ظهر اليوم الثلاثاء، بمقر الوزارة.

 

 

مبتدا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى