الأخبار

اتحاد الكرة يوجه رسالة خاصة إلى الجماهير المصرية

وجه الاتحاد المصري لكرة القدم، رسالة إلى الجماهير المصرية، الأربعاء، عقب الفوز على المنتخب الأوغندي بنتيجة «1-0»، الثلاثاء، ضمن منافسات الجولة الرابعة من تصفيات كأس العالم 2018 بروسيا.

وكان المنتخب قد رفع رصيده، عقب فوزه على أوغندا، إلى 9 نقاط، لينتزع صدارة المجموعة الخامسة، بفارق نقطتين عن المنتخب الأوغندي، الوصيف.

وقال اتحاد الكرة، في بيان نشره على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»: «خالص التهنئة للجماهير، صاحبة الفضل الأول في الفوز».

وتابع: «يتقدم الاتحاد المصري لكرة القدم، برئاسة المهندس هاني أبوريدة، بخالص التهنئة إلى جماهير الكرة المصرية الوفية، وجموع الشعب المصري وقياداته المخلصة على ما أحاطوا به منتخب بلادهم الوطني من حب وتشجيع ودعاء نابع من قلوب تتخذ من الوطنية الصافية عقيدة ونبراسًا لها«.

وأردف البيان: «لقد كان لوقفة جماهير الكرة المصرية، الثلاثاء، أبلغ الأثر في تحقيق الفوز الصعب على منتخب أوغندا، والإبقاء بذلك على أمل التأهل لنهائيات كأس العالم قائمًا وبقوة، الأمر الذي يؤكد معه الاتحاد المصري على ثقته الكبيرة في استمرار وقوف الشعب المصري خلف منتخب بلاده، وهو يدخل إلى المرحلة الأصعب في مشوار تحقيق حلمه الكبير بالتأهل إلى نهائيات كأس العالم».

وقال البيان: «إن الاتحاد المصري وهو يقدم هذه التهنئة لأصحاب الفضل بعد الله سبحانه وتعالى، ويؤكد على ثقته في استمرار هذه المشاعر الوطنية الفياضة، فإنه يرتكز على حقيقة سريان الروح الوطنية الخالصة في جسد هذه الأمة منذ الأزل، وأن عشق المصريين لمنتخب بلادهم لا ينبع من حبهم لكرة القدم فحسب، بل يمتد إلى المعنى والرمز والمغزى للالتفاف حول كل ما هو وطني ومن شأنه أن يرفع علم مصر عاليًا خفاقًا في سماء الدنيا».

وأشار اتحاد الكرة، في بيانه، إلى أن الروح الحضارية الكبيرة التي بدا عليها مشجعي المنتخب الوطني خلال مباراة أوغندا، سوف يشجع من إمكانية عودة الجماهير إلى مدرجات الملاعب في المسابقات المحلية، حيث تابع: «كما أن التشجيع الحضاري الذي كان عليه جمهور مباراة منتخبنا الوطني ونظيره الأوغندي بالأمس، ليؤكد من جديد على المعدن الراقي الذي تنتمي إليه غالبية مشجعي الكرة المصرية، وهو ما يفتح المجال مجددًا لعودة الجماهير إلى المباريات المحلية، وهو ما يعمل عليه دائمًا الاتحاد المصري ويجد في ذلك كل العون والتفهم من الجهات المعنية، وبمساندة حقيقية من المهندس خالد عبدالعزيز، وزير الشباب والرياضة، وبالتنسيق التام مع المسئولين بوزارة الداخلية».

المصرى اليوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى