الأخبار

10 وصايا من «التعليم العالي» للجامعات قبل انطلاق الدراسة

وجه الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي ورؤساء الجامعات، عددا من التعليمات التي سيتم تنفيذها خلال العام الدراسي الجديد الذي ينطلق السبت المقبل، بجميع الجامعات الحكومية والخاصة والمعاهد العليا.

وعددت” فيتو” أهم الرسائل التي طالبت الجامعات بتطبيقها خلال العام الدراسي الجديد وجاء في مقدمتها، إنهاء كافة أعمال الصيانة بالمعامل والورش قبل بداية الدراسة، إلى جانب الإعلان عن الجداول الدراسية منذ الساعات الأولى من بدء الدراسة.

كما طالب بالانتهاء من تسكين الطلاب بالمدن الجامعية خلال الأيام الأولى من الدراسة.

وشدد وزير التعليم العالي على ضرورة حضور القيادات الجامعية وأعضاء هيئات التدريس لتنظيم العمل والعملية التعليمية.

وأكد أنه لن يسمح لأحد بتعطيل العملية التعليمية، والخروج على الأعراف والتقاليد الجامعية.

وشملت رسائل الوزير لرؤساء الجامعات ضرورة تطبيق قانون تنظيم الجامعات بكل دقة؛ لضمان الانضباط داخل الجامعات على مستوى كافة عناصر المنظومة التعليمية.

كما طالب عبد الغفار بضرورة الإعلان منذ اليوم الأول عن خطط الجامعات للأنشطة الطلابية منذ اليوم الأول للدراسة وعلى مدار العام.

وتلتزم كل جامعة بتأدية تحية العلم بحضور قيادات كل جامعة في الساعات الأولى من بدء الدراسة لمرة واحدة فقط، وطالب عبد الغفار بتشكيل لجنة لإعادة تقيم المناهج الدراسية.

وأعلن الوزير عن تشكيل لجنة لمراجعة كافة المناهج الدراسية بالكليات الحكومية وفقًا للمقاييس والمعايير العالمية، وذلك بالتنسيق مع لجان القطاعات المختلفة بالمجلس الأعلى للجامعات.

 

فيتو

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى