الأخبار

للمرة الأولى.. وثيقة تكشف كيف بنى المصريون الأهرامات

ذكرت صحيفة “ديلي ستار” البريطانية أن دليلا جديدا كشف للمرة الأولى عن جوانب من بناء الأهرامات، وأكد بشكل قاطع عدم صحة الأساطير التي تروى عن أن كائنات فضائية هي التي شيدت تلك المباني القديمة المدهشة.

تقول الصحيفة، أن المجتمع في العصر البرونزي رغم ضعف التكنولوجيا إلا أنهم خلقوا إحدى أقدم عجائب الدنيا السبع في العالم القديم، الأهرامات، للدرجة التي اقترح فيها باحثون أن فضائيين هم من بنوها، ولكن القناة الرابعة الوثائقية في بريطانيا تعرض فيلما يقول أن هناك أدلة جديدة ومدهشة من وثائق قديمة تكشف للمرة الأولى عن طريقة بناء الأهرامات.

وتزعم القناة أنها ستكشف عن كيفية نقل المصريين لأحجار طينية تزن 2 طن من الجير والجرانيت من مكان يبتعد 500 ميل عن موقع البناء.

ويعتقد أن الهرم الهائل تم إنشاؤه كقبر فرعون خوفو حوالي 2600 قبل الميلاد.

ويزعم علماء أنهم اكتشفوا ورق بردى قديم ونظاما بارعا لمحطات المياه، وقد نقل آلاف العمال المهرة 170 ألف طن من الحجر الجيري على طول نهر النيل في قوارب خشبية جمعت بواسطة الحبال.

وتم حمل الحجر على نظام قنوات شيد خصيصا لبناء الهرم، إلى ميناء داخلي يبعد بضعة أمتار عن قاعدة الهرم، وتسلط الاكتشافات الجديدة الضوء على دور القوارب في بناء الهرم.

وتشير الصحيفة إلى أنها الرواية الوحيدة المبنية على ما هو مكتوب عن طريقة بناء الهرم، الوثيقة كتبها ميرر، مشرف ومسؤول عن فريق مكون من 40 شخص من نخبة مصر القديمة، وتصف الوثائق الجديدة المكتوبة على يد ميرر كيف غير هو وفريقه الطبيعة،وحولوا المياه من نهر النيل، وصنعوا قنوات لحمل مواد البناء بالقرب من قاعدة الهرم.

وكشف مارك لينر عالم آثار بارز عن وجود دليل على ممر مائي مفقود تحت هضبة الجيزة المتربة، وقال “لقد حددنا حوض القناة المركزي نعتقد أنه كان منطقة التسليم الرئيسية في سفح هضبة الجيزة”.

 

صدى البلد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى