الأخبار

صباحك أوروبي ..كوستا يريد بـ

28

صباحك أوروبي هو تقرير صباحي يومي سيرصد لزوار يالاكورة الكرام أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الانجليزية أو الإيطالية أو الإسبانية أو الألمانية.

حقق نادي ريال مدريد الفوز بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد على حساب لاس بالماس وذلك في المباراة التي أقيمت على سانتياجو برنابيو.

وعقب هذه المواجهة أكد مسجل الهدف الأول “فرانشيسكو إيسكو” أن الفريق قام بالمطلوب كما أنه عليه التركيز على المواجهات القادمة “لقد دخلنا المباراة بطموح كبير وقد تمكنا من تسجيل هدفين مبكرًا وعقب ذلك كان مجرى اللعب لصالحنا. تقبلنا لأول هدف هذا الموسم في البرنابيو كان بالفعل أمرًا محرجًا لكن الأهم هو أن الفريق يلعب بشكل جيد”.

وأضاف “يجب ألا يقلقنا الهدف الذي استقبلناه، علينا ان نكمل على نفس النهج الذي بدأنا به الموسم. نريد أن نستمر في صدارة ترتيب الدوري، فذلك يحفزنا ويزيد من ثقتنا في أنفسنا”.

وأنهى الدولي  حواره مشيرًا إلى أن الفريق قام بالمطلوب  “لقد قمنا بما يجب فعله، الآن يجب أن نركز على المواجهات القادمة والتي يجب أن نحقق فيها الفوز أيضًا”.

مزيد من المصابين في الريال

يبدو أن عيادة ريال مدريد لن تتوقف عن استقبال الزائرين الجدد، بعدما كشفت العديد من التقارير الاسبانية أن استبدال النجم الكرواتي لوكا مودريتش بين شوطي المباراة امام لاس بالماس جاء بسبب الاصابة ولم يكن اجراءً احترازيا بحسب ما اكده المدرب رافييل بينيتيز.

لوكا مودريتش  عانى من آلام في منطقة الفخذ، وهي احدى مضاعفات تعرضه لاصابة سابقة مع منتخب كرواتيا، في التصفيات المؤهلة ليورو 2016 بفرنسا.

وقام بينييتز بالزّج باللاعب الشاب لوكاس فاسكيز بديلا لصانع الالعاب الكرواتي لوكا مودريتش بين شوطي المباراة، التي انتهت بفوز اصحاب الارض ريال مدريد بنتيجة 3-1 ضمن الجولة العاشرة من الليغا، الامر الذي اثار تخوف جماهير الميرينغي حول الاسباب الحقيقة وراء هذا التبديل المفاجئ.

مشاركة مودريتش في قمّة الثلاثاء امام باريس سان جيرمان على ملعب (سانتياجو بيرنابيو) ضمن دوري الأبطال  ستكون مرهونة بمدى امكانية تعافيه قبل يوم الاثنين.
و هناك انباء سارة لجماهير الريال بعدما فسيرجيو راموس وكليبر بيببي وكريم بنزيمة وجيمس رودريجيز واربيلوا سيكونوا جاهزين لخوض قمة مباريات التشامبيونز ليج امام الفريق  الباريسي الثلاثاء، عقب انخراطهم في التدريبات الجماعية للوس بلانكوس مؤخرا.

موندو ديبورتيفو الكاتالونية

برشلونه يلمع في مدريد

تمكن نادي برشلونة من تحقيق فوز مهم على خيتافي بهدفين نظيفين وذلك في المباراة التي أقيمت على ملعب  “الكوليزيوم ألفونسو بيريز”.

اللقاء شهد تألقًا مذهلاً من “سيرجي روبيرتو” الذي صنع الهدفين بتمريرتين سحريتين ترك بهما كلا من نيمار وسواريز في وضعية سهلة للتسجيل.

ودخل فريق برشلونة المباراة مهاجمًا بينما لجأ اصحاب الارض للدفاع في محاولة للحد من الهجمات الكاتالونية الخطرة.

سواريز المذهل

واصل لويس سواريز سلسلة إبداعاته مع نادي برشلونة وقاده لتحقيق انتصارٍ ثمين على حساب مُضيفه خيتافي بثنائية نظيفة  و وقع سواريز على الهدف الأول لفريقه في المباراة، مانحاً له فرصة التفوق ولنفسه فرصة الوقوف عند الهدف الخامس على التوالي في المباريات الأخيرة له مع الفريق الكتالوني.

ان متوى  سواريز في ظل غياب النجم الأول للفريق ليونيل ميسي مذهل و هذا يعني  أنَّ هُناك أسماء قد يُعتمد عليها في غياب النجم الارجنتيني .

سواريز بهذا الهدف وصل برصيده التهديفي مع النادي الكاتلوني إلى 36 هدف في 58 مباراة خاضها مع الفريق منذ الموسم الماضي موسم انضمامه لصفوف الفريق قادماً من ليفربول الإنجليزي.

أما بشكلٍ إجمالي، فقد وصل سواريز في مسيرته التهديفية بهذا الهدف إلى المئوية الثالثة من الأهداف، حيث بات يملك في رصيده الإجمالي في مسيرته 300 هدفاً.

مسيرة اللاعب الذي بدأت مع نادي جرونيننجن الهولندي تُوجت بـ(15) هدفاً، قبل أن ينتقل لأياكس ويُسجل هُناك (82) هدفاً.

مرحلة اللاعب اللاحقة كانت في صفوف ليفربول الذي كان له نصيب الأسد من أهداف سواريز، حيث سجل بقميص الريدز (111) هدفاً فضلاً عن 44 هدف بقميص المنتخب.

دييجو كوستا يريد برشلونه

أكدت عدة تقارير صحفية أن إدارة نادي برشلونة بدأت في جس نبض دييجو كوستا مهاجم تشيلسي واستغلال الحالة السيئة للبلوز، للتعاقد معه خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة،

وكشفت صحيفة ” ديلي إكسبرس” الإنجليزية عن أن إدارة برشلونة وضعت المهاجم  في لائحة المطلوبين لتدعيم الفريق الموسم المقبل، بناءً على رغبة لويس إنريكي.

وأشار التقرير إلى أن إنريكي من المعجبين بكوستا منذ فترة طويلة، ومقتنع تمامًا بقدراته التهديفية الكبيرة واسلوبه الاندفاعي القوي، ويرى أنه سيشكل قوة كبيرة إضافية لبرشلونة.

ويعاني كوستا صاحب ال 27 عامًا من تراجع مستوى كبير في ظل الحالة التي يعيشها تشيلسي هذا الموسم، حيث أنه لم يحرز سوى هدفين في البريميرليج حتى الان.

الصحافة الألمانية:

بيلد

لام : البايرن لم يخسر

بعد انتهاء مباراة بايرن أمام فراكفورت الجمعة، وهي أيضا مباراة افتتاح المرحلة الحادية عشر من البوندسليجا ، إتجهت صحفية من سكاي سبورت باتجاه قائد الفريق البافاري فيليب لام، لعلها تنتزع منه تعليقا عن هذه المباراة “الانتكاسة” من وجهة النظر البافارية، فلام معروف عنه أنه يضع النقاط على الحروف بما قلّ ودلّ من الكلام، واللاعب الدولي لم يبخل عنها بل رد وهو ينظر باتجاه الملعب قائلا: “مخطئ من يعتقد أن اللعب الدفاعي لا ينفع، هذا ما تعلمناه هنا “.

المقصود هنا بطبيعة الحال فريق آينتراخت فراكفورت الذي تقوقع حول منطقة الجزاء بانضباط وتركيز شديدين، مع إصرار ملفت على إبقاء مرماه خاليا من الأهداف، وكان له أن حقق التعادل السلبي أمام بايرن ليقطع الأول سلسلة انتصارات الثاني والتي بدأت من أول أسبوع من الدوري إلى العاشر منه، حيث حصل البافاري في كل مرة على النقاط الكاملة لكل مباراة، حيث بلغ رصيده ثلاثين نقطة قبل مباراة فرانكفورت.

و  أتيحت العديد من فرص التهديف بالنسبة لبايرن في هذه المباراة، وكان سير المباراة عبارة عن طلعات أفقية يقودها “الجيش البافاري”، مبعدا فرانكفورت باتجاه نصف ملعبه، فيما ركز فرانكفورت بجميع عناصره على الدفاع، وأولهم المهاجم هاريس سيفيروفيك الذي تحول إلى ظهير أيسر لإيقاف كل من دوجلاس كوستا وكينغسلي كومان.

في نهاية المطاف أجبر البايرن على الاكتفاء بنقطة واحدة في هذه المباراة، ما يعني أنه أهدر فرصة منافسة فريق توتنهام الانجليزي، على صدارة قائمة أفضل الفرق بأفضل انطلاقة لها في تاريخ منافسات الأدوار المحلية، فتوتنهام فاز في موسم 1960/1961 بـ11 عشرة مباراة على التوالي منذ انطلاق الدوري الانجليزي آنذاك، فيما أجبر بايرن على الاكتفاء بعشرة فقط.

وعكس القائد فيليب لام كان الشعور بالمرارة قويا لدى لاعب خط الوسط أرتورو فيدال، فـ”المحارب” الذي حاول في الدقيقة 12 هز شباك الخصم دون جدوى، انتقد بشدة طريقة لعب فراكفورت: “اليوم كان اللعب صعبا، فرانكفورت دافع عن مرماه بجميع لاعبيه، ومتعب جدا أن تجد نفسك تلعب أمام جدار باستمرار، ليس هكذا تلعب كرة القدم”، ونفا فيدال بقوة من أن يكون بايرن قد قللّ من خطورة الخصم.

أما بيب جوارديولا، فامتدح أينتراخت لكونه “دافع جيدا ولم يترك فراغا أمام مرماه”، مستدركا أن على البايرن “التعاطي مع مجريات اللعب، وهو ما قام به الفريق بالفعل في الشوط الثاني، لكننا لم نخلق إلا عددا قليلا من الفرص”، يعلق جوارديولا.

وعلى العموم لا يعني هذا التعادل نهاية العالم بالنسبة لفريق بايرن ميونيخ، فلن تأثر هذه النتيجة لا على مباراته القادمة أمام أرسنال ضمن دوري الأبطال، ولا على صدارته في ترتيب البوندسليجا، فحتى لو فاز دورتموند هذا الأسبوع سيبقى الفارق بين الفريقين خمس نقاط كاملة.

التدريب الشاق سر تالق نيوير

تشتهر ألمانيا بإنجاب حراس مرمى عظام على شاكلة الأساطير سيب ماير، وتوني شوماخر، وأوليفر كان وحاليا مانويل نيوير.

وكان عام 2014 عاما حافلا بالنسبة لمانويل نيوير حارس مرمى بايرن ميونيخ ومنتخب ألمانيا لكرة القدم، حيث ساهم بالدور الأكبر في فوز ألمانيا بمونديال البرازيل 2014، فحصل على جائزة أفضل حارس في المونديال.

كما منحه الاتحاد الدولي للصحفيين الرياضيين (AIPS) جائزة أفضل رياضي في العالم، ومنحه أيضا الاتحاد الأوروبي للصحافيين الأوربيين (UEPS) جائزة “أفضل رياضي أوروبي.

وواصل العملاق نيوير (29 عاما) هذا العام (2015) تألقه فهو أفضل الحراس في تاريخ البوندسليغا من حيث قلة عدد الأهداف التي تلقتها شباكه وجرى هذا التقييم لحراس المرمى فقط، الذين شاركوا في أكثر من 100 مباراة في الدوري الألماني وتقدم نوير على العملاق أوليفر كان

الصحافة الفرنسية:

ليكيب

على ذمة الاسبان : ك ر الى بي اس جي

أصاب الصحفي الاسباني جيليم بالايج المختصص في الكرة الاسبانية، والذي يعمل في قناة سكاي سبورت  الشهيرة، عشاق نادي مانشستر يونايتد بإحباط كبير، بعد أن أكد أن كريستيانو رونالدو سينتقل إلى حديقة الأمراء في العاصمة الفرنسية باريس في حال خروجه من الريال .

تصريحات بالايج جاءت في حوار صحفي  حيث أكد بأن الباب مفتوح أمام رحيل رونالدو عن ملعب سانتياغو بيرنابيو خلال الصيف المقبل.

وقال بالايج: “رونالدو سيغادر ريال مدريد إذا ما حضرت الأموال أمام إدارة ريال مدريد، وإذا ما قدمت إدارة باريس سان جيرمان العرض المادي المناسب سيفوز الفريق الفرنسي بخدمات رونالدو لا محالة.

وعن امكانية عودة رونالدو إلى مانشستر يونايتد الانجليزي قال بالايج: “رونالدو هو معشوق الجماهير في اولد ترافورد، ولكن ما الذي سيدفع إدارة النادي إلى تحمل تكلفة عودة رونالدو الباهظة؟ السياسة الادارية مختلفة تمامًا في انجلترا.

وسيكمل رونالدو عامه الحادي والثلاثين في شهر فبراير وهو ما سيضاعف من رغبة إدارة الريال في جني أقصى استفادة مادية ممكنة من خلال بيعه، خاصة وأن اللاعب قد حقق جميع الالقاب الممكنة بقميص الميرنجي.

نتائج متقلبة

فاز فريق سانت إيتيان على ضيفه ريمس 3- صفر خلال المباراة التي جمعتهما في الجولة الـ12 من الدوري الفرنسي.

وشهدت هذه الجولة أيضا فوز أجاكسيو على بوردو 2- صفر وتعادل جانجون مع لوريان 2-2 وتعادل تولوز مع مونبلييه 1-1، وفاز باستيا على كان 1- صفر، وهي نفس النتيجة التي فاز بها ليون على تروا.

وسجل أهداف سانت إيتيان روبير بيريتش في الدقيقة 63 وبرنس اونيانجي، لاعب فريق ريمس، بالخطأ في مرماه في الدقيقة 68 وفالينتين ايسيريك في الدقيقة 83، ورفع سانت إيتيان بهذا الفوز رصيده إلى 22 نقطة في المركز الرابع بينما توقف رصيد ريمس عند 15 نقطة في المركز الـ12.

وفاز أجاكسيو على بوردو بهدفين نظيفين سجلهما محمد العربي في الدقيقتين 44 و68، ورغم النقص العددي بصفوف أجاكسيو بعد طرد رودريك فيليبي في الدقيقة 64 لكن فريق بوردو فشل في تعديل النتيجة.

ورفع أجاكسيو رصيده إلى 9 نقاط في المركز الـ18 بينما توقف رصيد بوردو عند 14 نقطة في المركز الـ13، وتعادل جانجون مع ضيفه لوريان 2-2.

وتقدم جانجون عن طريق جيمي برياند في الدقيقة الاولى وتعادل بنيامين موكاندجو للوريان في الدقيقة 64 من ضربة جزاء قبل أن يضيف يانيس ساليبور الهدف الثاني لجانجون في الدقيقة 84، لكن بنيامين موكاندجو عاد ليضيف الهدف الثاني له وللوريان في الدقيقة الأخيرة من المباراة.

وشهدت المباراة طرد عبد المجيد واريس لاعب لوريان في الدقيقة 43 وطرد يونوس سانخاري لاعب جانجون في الدقيقة 45، ورفع جانجون رصيده إلى 16 نقطة في المركز الـ11 كما رفع لوريا رصيده إلى 17 نقطة في المركز السابع.

الصحافة الإنجليزية:

دايلي  ميرور

مو يرفض الكلام بتاتا

ظهر جوزيه مورينيو ، بضيق وغضب كبير بعد خسارة تشيلسي بنتيجة 3-1 من ضيفه ليفربول على ملعب (ستامفورد بريدج).

ورفض مورينيو الحديث عن تفاصيل الخسارة، حيث قال في تصريحات عقب المواجهة: “ليس لدي شيء أقوله الآن، جميعنا نشعر بالحزن، والجماهير ليست غبية”.

واشار مورينيو إلى أنه ليس قلق على مستقبله مع تشيلسي بعد سلسلة من النتائج السلبية منذ بداية الموسم الحالي، قائلا: “سأذهب الآن للمنزل، وأجد عائلة حزينة، سأحاول ان انفصل عن ذلك واشاهد مباريات الرجبي، هذه ليست مباراتي الاخيرة”.

وعن المباراة أضاف مورينيو: “أعتقد أنني سأتعرض للعقاب من الاتحاد الإنجليزي إذا علقت على بعض الامور في المباراة، لكن اللاعبين لا يشعرون بالاحترام الكافي”.

واختتم: “لاعبو تشيلسي متعبون، يمكنك أن تشعر بذلك، هذه المباراة تعتبر نسبتها متساوية، هناك بعض اللاعبين كانوا أقل من المستوى لكن ليس كثير لاعبين على الأكثر”.

اداء مخيب من روني

قدم وين روني مباراة أخرى مخيبة للآمال ليتعادل فريقه مانشستر يونايتد خارج ملعبه بدون أهداف مع كريستال بالاس.

وبدأ كابتن  منتخب انجلترا المباراة في مركزه المفضل كمهاجم لكنه قدم القليل وسدد كرة واحدة على المرمى قبل أن ينهي المباراة وهو يلعب في الناحية اليسرى ليفشل في إسكات منتقديه.

وبدا روني ، هداف منتخب انجلترا ظلا للاعب سجل 187 هدفا في الدوري الممتاز خلال مسيرته.

وسجل روني هدفين فقط في الدوري هذا الموسم وكانت مساهمته الأولى في مباراة بالاس هي مناقشة حادة مع الحكم مايك جونز بعد احتساب خطأ ضد أحد زملائه في يونايتد.

وسدد روني الكرة من ركلة حرة من مسافة 20 مترا لتذهب الكرة الى الحارس وين هينسي ثم لعب ركلة حرة أخرى لتمر من فوق رؤوس زملائه بلا خطورة تذكر.

وبعد تمريرة رائعة من زميله انتوني مارسيال فشل روني المهاجم السابق لايفرتون في السيطرة على الكرة وأضاع فرصة جيدة قبل أن يقع في مصيدة التسلل في هجمة أخرى.

لكن المهاجم الانجليزي واصل العمل بدون كلل وقام بواجبه الدفاعي بشكل جيد.
وقبل 20 دقيقة من النهاية قرر المدرب لويس فان جال نقله إلى الجهة اليسرى ونقل مارسيال في المنتصف وهدد المهاجم الفرنسي (19 عاما) مرمى المنافس أكثر بسبب سرعته وحركته.

وسدد روني الكرة من مسافة 25 مترا فوق العارضة قبل أن يبعد برأسه هجمة لكريستال بالاس في الوقت المحتسب بدل الضائع ليتعادل يونايتد بدون أهداف للمرة الثالثة خلال أسبوع.

وبعد تحية جماهير فريقه خرج روني من الملعب ليتركها تفكر فيما إذا كان تراجع مستواه هو مجرد أمر مؤقت.

وبدا أن 13 عاما كلاعب محترف بدأت تؤثر على جسده ويبدو أن فان جال لديه مهمة صعبة لإيجاد وسيلة لإعادة النشاط للقائد الملهم للفريق.

ويحتل يونايتد المركز الرابع بفارق أربع نقاط عن مانشستر سيتي المتصدر بينما يأتي بالاس في المركز الثامن.

كلوب الواقعي

سجل ليفربول 3 أهداف في مرمى تشيلسي للمرة الأولى في 26 عاما ليحصد المدرب يورجن كلوب فوزه الأول في المسابقة، لكن هذا لا يجعله يتوهم في إمكانية المنافسة على اللقب.

وعند سؤاله عن إمكانية أن يكون الفوز 3-1 على تشيلسي السبت إشارة لمنافسة محتملة على اللقب، أجاب كلوب بالقول: “من فضلك هل أنت مجنون…”.

ومع الثقة الهشة للاعبي تشيلسي التي بدت واضحة على وجوههم قدم ليفربول أفضل أداء له حتى الآن تحت قيادة كلوب منذ تولي المدرب الألماني مسؤولية الفريق قبل 3 أسابيع.

وكانت هناك لمحات من تحسن الأداء بعد التعادل مع توتنهام هوتسبير وساوثهامبتون خاصة على الصعيد الدفاعي، لكن فوز السبت كان مستحقا.

وكانت تمريرات ليفربول حاسمة وبسيطة واستحوذ على الكرة بنسبة 57 في المئة على ملعب حامل اللقب الذي يعاني بشدة هذا الموسم، وعلى الرغم من لعب ليفربول لأكثر من ساعة بمهاجم ٍصريح فقد كان الطرف الأكثر تهديدا.

واستطاع ليفربول تجاوز تأخره بهدف مبكر عن طريق راميريس وهو ما يتناقض بشكل ملحوظ مع ما قدمه الفريق في مبارياته الأولى مع كلوب.

وقال كلوب : “البداية لم تكن جيدة وهذه حقيقة، كانت هناك لحظات تفوقنا فيها وكان إعدادنا للهجمات بواسطة التمريرات القصيرة مميزا، حاول تشيلسي الضغط علينا لكننا استطعنا اللعب في المساحات الخالية”.

وأضاف: “سيطرنا على هذه المواقف. سجلنا هدفا وكنا نستحق التعادل قبل نهاية الشوط الأول. كان اللعب مفتوحا في الشوط الثاني وسجلنا هدفين في لحظتين مثاليتين بالنسبة لنا”.

وتابع: “أشعر إنه كان (الفوز) مستحقا. عملنا بجدية وهذا طبيعي إذا أردت الفوز في ملعب تشيلسي”.

وبعد تحقيق الفوز الثاني على التوالي بعد الانتصار على بورنموث في كأس رابطة الأندية الأربعاء الماضي، سيكون لدى كلوب أساس  يمكنه البناء عليه قبل خوض الفريق لبعض الاختبارات الصعبة والتي تشمل مواجهة مانشستر سيتي المتصدر بعد ثلاثة أسابيع. ومع ذلك فإن المدرب الألماني لا يزال يتسم بالواقعية.

وقال: “حققنا فوزنا الأول خارج ملعبنا منذ وقت طويل وهذا كل ما في الأمر، كل الأشياء يمكن تحسينها لكننا حققنا انتصارا مستحقا، هيا نعود من حيث أتينا”.

هدف انقذ هارت

تجنب جو هارت غضب مدربه بعد أن ارتكب حارس منتخب انجلترا خطأ فادحا كاد أن يكلف مانشستر سيتي نقاط الفوز قبل أن يسجل زميله يايا توري، ليمنح الفريق الانتصار بنتيجة 2-1 على نوريتش سيتي ضمن الدوري الانجليزي الممتاز.

وسقطت الكرة من يد حارس سيتي لتجد أقدام كاميرون جيروم الذي أودعها المرمى قبل سبع دقائق على نهاية اللقاء وهو ما منح نوريتش إحساسا بقدرته على تحقيق التعادل، وفي حال عدم تسجيل توري من ركلة جزاء لكان بوسع ارسنال أن يتجاوز سيتي نحو صدارة الترتيب.

وقال مانويل بليجريني مدرب سيتي للصحفيين: “كان خطأ نتيجة سوء الحظ، تحدث هذه الأشياء في بعض الأحيان، جو مجرد بشر ويمكن أن يقع في أخطاء”.

وأضاف: “بعيدا عن الخطأ الذي وقع فيه فقد تعرض مرماه لتسديدتين خلال اللقاء وقد تصدى لهما لأنه حارس جيد للغاية”.

وتقدم سيتي في الدقيقة 67 عن طريق نيكولاس اوتامندي، وهو أول أهدافه مع النادي، وقال بليجريني إن طريقة رد فعل فريقه على خطأ هارت يكشف بوضوح مدى المرونة التي تتمتع بها التشكيلة.

وتابع: “لسوء الحظ فإنهم استطاعوا انتزاع التعادل بهدف من ضربة حظ لكن الفريق أكد في اخر 10 دقائق على شخصيته وقدراته”.

واستطرد: “نحن نؤمن بما يمكن أن نقوم به ومضينا قدما لنسجل من ركلة جزاء واضحة واضعنا ركلة أخرى”.

وخسر نوريتش الذي يحتل المركز 16 أربع مباريات متتالية في الدوري الممتاز هذا الموسم.

فينجر رفض كيلور نافاس

أكد حارس مرمى ليفربول ومانشستر سيتي السابق ديفيد جيمس أنه رشح الكوستاريكي كيلور نافاس حارس مرمى نادي ريال مدريد الحالي للمدرب آرسين فينجر من أجل ضمه إلى صفوف آرسنال في وقت سابق.

وصرح الحارس الدولي الانجليزي السابق أنه نصح مدرب آرسنال بالحصول على خدمات نافاس قبل موسمين، لكن المدرب الفرنسي فضل ضم الكولومبي اوسبينا حينها.

وقال جيمس: “نافاس حارس رائع، لقد أظهر قدراته الكبيرة منذ سنوات في الليجا، لقد نصحت آرسين فينجر بضمه وقولت له لماذا لا تجلب نافاس خاصة وأن سعره يتراوح ما بين 8 إلى 10 مليون جنيه ، ولكنه لم يستمع إلى نصيحتي، واحضر اوسبينا”.

ويقدم الحارس الكوستاريكي أداء رائعا بقميص ريال مدريد  منذ أن أصبح حارس الفريق الأول هذا الموسم بعد رحيل العملاق الاسباني ايكر كاسياس إلى صفوف بورتو البرتغالي.

ويعتمد حاليا آرسين فينجر على خدمات العملاق بيتر تشيك في حراسة مرمى  المدفعجية، في حين يقضي الكولومبي أوسبينا معظم أوقاته على دكة البدلاء.

الصحافة الإيطالية:

كورييرا ديلا سبورت- روما

يوفنتوس يكرر سيناريو الموسم الماضي !

استعاد اليوفنتوس ثقته بنفسه بتخطيه اختبار ديربي ديلا مولي الصعب أمام جاره تورينو بهدفين مقابل هدف وكان أصحاب ملعب يوفنتوس استاديوم قد تقدموا بهدف بول بوجبا من تسديدة ممتازة خلال الشوط الأول لكن التورو رد بنفس الطريقة وخطف هدف التعادل بتسديدة مذهلة من تشيزاري بوفو في بداية الشوط الثاني لكن البديل خوان كوادرادو تمكن من خطف هدف الفوز الثمين في الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدلًا للضائع ليهدي فريقه ثلاثة نقاط مهمة للغاية رفعت رصيده إلى 15 نقطة وأوقفت رصيد تورينو عند نفس النقطة.

ودخل يوفنتوس اللقاء بهدف الفوز وتعويض خسارته في الجولة السابقة أمام ساسولو، ولم يختلف هدف التورو أبدًا لرغبته في الخروج من أزمته وعدم قدرته على الفوز خلال المباريات الأربعة الأخيرة له في البطولة والتي لم يجمع منها سوى نقطتين، وقد افتقد الطرفان لعدد من الأسماء المهمة وأبرزها جيورجيو كيليني للإيقاف وكوادو أسامواه وروبيرتو بيريرا ونيكولا ماكسيموفيتش للإصابة.

جازيتا ديلا سبورت – ميلانو

انتر يعبر روما

ارتقى إنتر إلى صدارة الكالتشيو  بعدما انتزع فوزا ثمينا وصعبا 1 / صفر من ضيفه روما في سان سيرو .

ورفع إنتر رصيده بهذا الفوز إلى 24 نقطة في الصدارة، متفوقا بفارق نقطة على روما، الذي بات في المركز الثاني مؤقتا، بعدما تلقى خسارته الثانية في المسابقة هذا الموسم.

وبات بإمكان نابولي وفيورنتينا، صاحبي المركزين الثالث والرابع حاليا برصيد 21 نقطة، تقاسم الصدارة مع إنتر حال فوزهما على فروسينوني وجنوا اليوم الأحد في المرحلة ذاتها.

وجاء هدف المباراة الوحيد عن طريق جاري ميديل في الدقيقة .32.

وحاول روما إدراك التعادل خلال الوقت المتبقي للمباراة ولكن دون جدوى بفضل التألق غير العادي للسلوفيني سمير هاندانوفيتش حارس مرمى إنتر الذي تصدى ببراعة لأكثر من فرصة مؤكدة لفريق العاصمة الذي اضطر للعب بعشرة لاعبين عقب طرد لاعبه ميراليم بيانيتش في الدقيقة 74 لحصوله على الإنذار الثاني.

وأوقف إنتر بذلك قطار انتصارات روما في المسابقة والذي استمر خلال المراحل الخمس الماضية، ليفشل فريق المدرب الفرنسي رودي جارسيا في تحقيق انتصاره الأول على ملعب إنتر منذ الخامس من أكتوبر 2013 عندما فاز بثلاثية بيضاء.

ويعد هذا هو اللقاء الأخير لروما قبل مواجهته المرتقبة مع ضيفه بايرليفركوزن يوم الأربعاء القادم في الجولة الرابعة لمباريات المجموعة الخمسة ببطولة دوري أبطال أوروبا.

مانشيني : انا الذي استبعدت ايكاردي

حقق إنتر انتصارًا مهمًا مساء السبت على حساب روما في قمة الجولة الحادية عشر من بطولة الكالتشيو  بفضل هدف جاري ميديل في الدقيقة 30 وفي غياب رأس الحربة الأرجنتيني ماورو إيكاردي الذي قيل أنه تم استبعاده بسبب تصريحاته الأخيرة بعد مباراة بولونيا أنه لا تصله الكثير من الكرات.

قال مانشيني لسبورت ميديا سيت بعد نهاية لقاء روما “لقد كانت هناك بعض الدموع بعد نهاية المباراة بسبب الإرهاق الذي شعرت به أثناء هذا اللقاء، لقد كان اللاعبون رائعين اليوم وقدموا الكثير للحد من خطورة روما، لقد كانت لهم فرص ونحن كذلك سنحت لنا بعض الكرات، لقد كانت مباراة كبيرة من الجانبين”.

وعن عدم إشراك إيكاردي سواء بالتشكيلة الأساسية أو عدم الدفع به حتى كبديل قال مانشيني “لقد كان قرارًا فنيًا لأنني فكرت في أن نلعب دون وجود نقطة مرجعية في مركز رأس الحربة، هو لم يقل شيئًا، هاندانوفيتش؟ قام بما يجب عليه كحارس مرمى كما فعل أمام بولونيا، ونحن نعلم أنه حارس مرمى كبير”.

ختم مانشيني “لقد مرت فقط 11 جولة وهناك خمسة فرق في الصدارة، سوف يكون هناك موسم طويل وصعب أمامنا، سباق المنافسة على الفوز باللقب سيكون صعبًا للغاية”.

انتر يريد اعادة مونتويا لبرشلونه

ذكرت تقارير صحفية اسبانية ان اعضاء من ادارة انتر ميلان  قد سافروا لبرشلونة للاجتماع مع ادارة النادي الكتالوني لايجاد حل مرضي لفسخ عقد مونتويا.

مارتن مونتويا في ورطة. و يمكن ان يعود لبرشلونة، بعد فشله في ايجاد دقائق اكثر من تلك التي كان يحصل عليها في برشلونة، حيث لم يلعب اي دقيقة منذ 12 اغسطس، حين خسر فريقه امام ساسولو.

وكان مونتويا قد انضم الصيف الماضي لانتر ميلانو على سبيل الاعارة لموسمين مقابل 1.5 مليون يورو، مع وجود خيار شراء بـ 8 مليون يورو.

و وجد مونتويا منافسة شرسة على مركز الظهير الايمن في انتر ميلانو بوجود سانتون، حيث منعه من لعب اي دقيقة رسمية مؤخرا.

و تعتبر فكرة عودة مونتويا لبرشلونة معقدة جدا في ظل وجود الفيس، اليكس فيدال، سيرجي روبيرتو، ودوجلاس.

يلا كورة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى