الأخبار

“القضاة” يخاطب “العليا” لإعلان كشوف توزيع المشرفين على الاستفتاء

189

 

خاطب مجلس إدارة نادى القضاة برئاسة المستشار أحمد الزند، اللجنة العليا للانتخابات المشرفة على الاستفتاء القادم على مشروع تعديل الدستور، مطالبا إياها بتوزيع القضاة المشرفين على اللجان فى دوائر محال إقامتهم.

وقال نادى القضاة فى خطابه لـ”العليا للانتخابات” إن توزيع القضاة فى دوائر محال إقامتهم لكى تنتظم عملية الاستفتاء فى موعدها ولتلافى أوجه القصور السابقة، والتى فى مجملها كانت نتيجة للمباعدة بين محل إقامة القاضى واللجنة المشرف عليها مما يصعب مهمة القضاة، ويحمل المشقة على عاتق الناخبين بسبب تأخر فتح اللجان.

وأبلغ النادى “العليا للانتخابات” بأنه قرر تشكيل لجنة لإدارة غرفة عمليات النادى برئاسة المستشار أحمد الزند، وذلك لتيسير مهام القضاة المشرفين على الاستفتاء بما يعود بالتيسير على الناخبين، ومن ثم يتعين فتح قنوات اتصال بين اللجنة وغرفة عمليات النادى وفقا لما هو متعارف عليه قضائيا فى الإشراف على الانتخابات السابقة.

كما طلب نادى القضاة ضرورة الإعلان فى وقت مبكر عن كشوف توزيع القضاة المشرفين على اللجان لسهولة إجراء عملية الاستفتاء، مؤكدا أن قضاة مصر حماة الحقوق والحريات سيؤدون واجبهم تجاه مصر بلدا وشعبا فى أن تخرج عملية الاستفتاء على الدستور والانتخابات البرلمانية والرئاسية المقبلة فى أزهى صورها حتى يتحقق الاستقرار الذى يأمله شعب مصر، مثمنين بذلك واجب قواتنا المسلحة والشرطة المصرية.

 

 

اليوم السابع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى