الأخبار

“السيسي” عن زواج القاصرات: “إحنا قاسيين على أهلنا وولادنا”

أعرب الرئيس عبدالفتاح السيسي عن شكره وتقديره لكل العاملين في الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، وخصوصا رئيسه اللواء أبو بكر الجندي، مضيفا: “أرحب بضيوفنا من الدول العربية والمنظمات الدولية المعنية بالسكان الحاضرين في الفعالية”.

وأضاف الرئيس، خلال حضوره مؤتمر إعلان تعداد مصر 2017، أن هناك بيانات كثيرة أعلنت في المؤتمر، ونحن نحتاج كمجتمع إلقاء الضوء بصورة أكبر على ما طرح، وهو ما يحتاج منا أفكارًا ومبادرات وتشكيل لجنة عليا من الحكومة والجامعات، للوقوف على البيانات التي تحصلنا عليها ودراستها.

وأوضح أنه سيضرب مثالا لأهمية النظر في البيانات الناتجة من التعداد، وأن المشروع كشف عن عدد الفتيات المتزوجات في سن الـ12.

وأكدت “فوجئت إن العدد مش بسيط.. يعني بنت عندها 12 سنة نحلمها مسؤولية زواج وبيت؟، أقول لمجتمعنا انتبهوا لأولادكم وبنتاكم، لأن ذلك يؤلمني ويؤلم أي إنسان عنده ضمير حقيقي واهتمام بأولاده وبناته”.

وأردف: “تفاجأت إن في منهم أرامل ومطلقات.. قد إيه إحنا قاسيين على أهلنا وولادنا، وعشان كده مكنش ممكن أمشي من غير ما أقول إن عندنا ثورة كبيرة جدا، التعداد تكلف مبلغ كبير أوي للناس اللي ماتعرفش، على مدى 4 سنوات أو أكثر”.

 

الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى