الأخبار

وزير خارجية فرنسا يحث الأوروبيين على خفض نسبة انبعاث الغاز

211

(أ ش أ)

 

حث وزير الخارجية الفرنسى لوران فابيوس اليوم الخميس، دول الاتحاد الأوروبى إلى تأكيد إلتزامهم اعتبارا من مارس المقبل باقتراح المفوضية الأوروبية الخاصة بتخفيض بنسبة 40٪ من انبعاثات الغاز الدفيئة بحلول عام 2030، وذلك لإتاحة الفرصة لنجاح قمة المناخ التى تستضيفها باريس فى هاية العام القادم.

وقال فابيوس فى الكلمة التى ألقاها اليوم خلال ندوة نظمتها النقابة الفرنسية للطاقة المتجددة بباريس إنه من الضرورى أن يتحول الاقتراح الذى طرحه رئيس المفوضية الأوروبية خوسيه مانويل باروزو فى هذا الشأن يتحول إلى قرار خلال شهر مارس القادم وذلك فى إشارة إلى ما اقترحته المفوضية الأوروبية فى نهاية الشهر المنصرم لتحديد هدف جديد للتقليل من انبعاثات الغازات الدفيئة المسببة للإحتباس الحرارى، ولكن لا يزال يتعين الموافقة عليها من قبل المجلس الأوروبى الذى يجمع رؤساء دول وحكومات الدول الأعضاء الـ28 بالاتحاد الأوروبى.

ومن ناحيته، دافع وزير الطاقة البريطانى إد ديفى عن فكرة إقامة “الشبكة الفائقة” للكهرباء الأوروبية والتى تقوم على إنشاء طرق جديدة للكهرباء بين الدول لضمان تطوير الطاقة المتجددة.

وقال الوزير البريطانى أمام الندوة المنعقدة بباريس، إنه يتعين على البلدان الأوروبية أن تعمل على تعزيز الربط الكهربائى فى أوروبا.

وأشار إلى أن إقامة المزيد من الخطوط الكبرى للربط الكهربائى بين الدول الأوروبية من شأنه أن يؤدى إلى خفض أسعار الكهرباء، كما سيسهل عملية تصدير الفائض من دولة إلى أخرى

اليوم السابع

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى