الأخبار

“جوجل” تضيف تطبيقات متصفح “كروم”

 

 

120

 

وسعّت شركة “جوجل” الأمريكية، عملاق محركات البحث على الإنترنت، من نطاق برنامجها “مكافآت اكتشاف الثغرات الأمنية” فى تطبيقاتها المختلفة ليشمل تطبيقاتها الرسمية وإضافاتها البرمجية الخاصة بمتصفح الويب الشهير “كروم”.

كما أعلنت الشركة عن زيادة كبيرة فى قيمة المكافآت التى تدفعها كجزء من برنامج مكافآت التحديثات الأمنية، الذى تكافئ فيه مكتشفى الثغرات الأمنية ومطورى التحديثات المعالجة لها فى مجموعة من المشاريع البرمجية المفتوحة المصدر، كنواة نظام تشغيل لينوكس، والبروتوكول الأمنى “طبقة المنافذ الآمنة المفتوحة المصدر” (أوبن إس إس إل)، وكذلك منصة البريد الإلكترونى “سيند ميل”، ومكتبة “لايب إكس إم إل2” البرمجية.

وبدأ برنامج مكافآت الثغرات الأمنية، الذى يعد أهم برامج مكافآت “جوجل” لاكتشاف الثغرات الأمنية، فى استقبال مشاركات الثغرات الأمنية المُكتَشفة والخاصة بتطبيقات متصفح “كروم” وإضافاته البرمجية التى طورت ونشرت تحت العلامة التجارية “بواسطة جوجل”.

وقالت “جوجل”، إن تطوير مثل هذه التطبيقات والإضافات البرمجية بأمان يعد مسألة سهلة نسبيا، خاصة إذا ما تم اتباع الأدلة الإرشادية الأمنية، غير أنها أشارت فى الوقت نفسه إلى أن تلك التطبيقات والإضافات البرمجية أصبحت ذات شعبية ودرجة أهمية كافية لتتلقى مستوى عالى من التدقيق.

وتتراوح مستويات المكافآت التى يقدمها عملاق الويب الأمريكى “جوجل” ما بين 500 دولار أمريكى إلى 10 آلاف دولار أمريكى على حسب نوعية الثغرات المكتشفة وعددها، وكذلك درجة أهميتها وخطورتها.

 

اليوم السابع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى