الأخبار

منظومة الخبز الجديدة في أرقام

31

مصطفى عيد

 

هدأت المشكلة التي أثارت الجدل خلال الأسبوع الماضي بين أصحاب المخابز ووزارة التموين بخصوص تطبيق منظومة الخبز الجديدة التي تسعى الوزارة إلى تطبيقها على جميع محافظات مصر إلى حين، بعد إعلان كل من الطرفين عن الوصول لاتفاق بينهما قامت أهم بنوده على ما يلي:

 

1- أهمية طي صفحة المنظومة القديمة لإنتاج الرغيف بما لها وما عليها، بمنظومة جديدة تعتمد على تحرير سعر الدقيق وفقاً لتوافق كامل لآلياتها بالاتفاق مع الشعبة العامة للمخابز.

 

2- أن يتم مراجعة بنود التكلفة بطريقة واقعية وشفافة في هذه المنظومة، وتعدل كل ثلاثة شهور وفقاً لمتغيرات السوق، على أن تبدأ يوم 15 مارس القادم .

 

3- الاتفاق على عقد اجتماع للشعبة العامة للمخابز  بحضور وزير التموين والتجارة الداخلية خلال الأسبوع الثاني من شهر مارس القادم.

 

4- أن يصدر وزير التموين والتجارة الداخلية تعليماته بتفعيل اللجنة العليا للتظلمات بالوزارة للنظر في تظلمات أصحاب المخابز من مختلف الغرف التجارية بالمحافظات من الغرامات والمخالفات المحررة ضدهم وفقاً للعقد القديم.

 

5- أن يقوم  وزير التموين والتجارة الداخلية بإعادة الكتابة والسعي لدى وزير المالية لسرعة صرف مستحقات أصحاب المخابز حتى يتمكنوا من أداء دورهم في خدمة 90 مليون من أبناء مصر وتوصيل الدعم لمستحقيه بكفاءة وفاعلية.

 

ولكي يكون المواطن في صورة هذا الاتفاق أو الصراع على الوجه الآخر، حاول مصراوي تلخيص أهم بنود المنظومة الجديدة ونقاط الخلاف التي تعتمد على الأرقام بين الطرفين، والاختلاف ما بين طريقة إدارة ملف الخبز قبل تطبيق المنظومة وما بعده في أرقام.

 

منظومة الخبز

 

مصراوى

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى