الأخبار

نقل٢٦٠٠ مصرى من على الحدود الليبية التونسية

278

 

أكد الطيار هشام النحاس رئيس شركة مصر للطيران للخطوط الجوية، ان مصر للطيران سيرت حتى الان عشر رحلات فى اطار الجسر الجوى الذى اطلقته منذ أزمة المصريين العالقين فى الحدود ، وبلغ عدد العائدين حتى الان 2600 راكب مصري من الفارين من الاشتباكات الدائرة بليبيا.

وأشار “النحاس”، إلى ان الجسر الجوى مستمر بالتنسيق مع وزارة الخارجية ، ويتم تحديد عدد الرحلات التي ستنقل الركاب العالقين يومياً وفقا لتنسيق الخارجية مع السلطات التونسية .

وعن تأثير تلك الرحلات على باقى رحلات مصر للطيران، خاصة ان الطائرات المصرية تضطر للمكوث لمدة تتراوح من ” ٨ لـ ١٢ ” ساعة لحين احضار الركاب، قال رئيس شركة الخطوط :” إن ذلك يتم وفقا للدور الوطنى التي تقوم به الشركة الأم مصر للطيران” ، لافتا إلى أن هناك تأثير ولكن يتم تلافيه بتعديل الطرازات.


وأشاد “النحاس” بمجهود العاملين خاصة الركب الطائر من طيارين وضيافة و الذىن يضطرون للانتظار ساعات طويلة لحين احضار الركاب ، متمنيا أن يتم التنسيق لعدم مكوث الطائرات لتلك المدة الزمنية الطويلة على ارض المهبط ، وذلك يتم من خلال إحضار الركاب من المعبر الى المطار فور اقلاع الطائرة من مطار القاهرة.

 

اليوم السابع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى