الأخبار

«إبراهيم الأبيض» في الدوري

178

 

 

هو موسم ساخن من كل الوجوه سواء في صراع الفرق على الفوز أو على الصفقات أو حتى في الخناقات بين الفرق وبعضهم.

شهد الموسم الكروي الحالي، العديد من الأزمات بين الأندية في الدوري المصري الممتاز، وهو مايعطي مؤشرًا لصعوبة عودة الجمهور.

ويستعرض «التحرير»، أبرز خناقات مباريات الدوري في الموسم الحالي:

– الأهلي والزمالك:

إحكامًا بمبدأ أول القصيدة كفر، نشبت أزمة عنيفة في مباراة الأهلي والزمالك بالسوبر في بداية الموسم الحالي، نتيجة وقوف رمضان صبحي على الكرة، مما أدى لتوقف المباراة وهروب الحكم لغرفة خلع الملابس، بل ورغبته في إلغائها، قبل أن يتدخل عمر جابر وحسام غالي قائدي الفريقين ويقنعان الحكم باستئناف اللقاء الذي نجح الأهلي في الفوز به بنتيجة (3/2).

وبعد نهاية اللقاء عكف غالي على تعنيف رمضان صبحي بقوة على ما فعله لأنه ساهم في استنفار لاعبي الزمالك وتسجيلهم للهدف الثاني وتقليص الفارق.

 

– الزمالك والمقاولون:

أزمة عنيفة شهدها ستاد بتروسبورت بعد لقاء الزمالك والمقاولون بالجولة الرابعة نتيجة اعتراض المقاولون على احتساب الحكم إبراهيم نور الدين ركلة جزاء لصالح الفريق الأبيض مكنته من تحقيق الفوز بهدفين لهدف، وهو اللقاء الذي تسبب في الإطاحة بحسن شحاتة من قيادة فريق الذئاب.

– الإسماعيلي وسموحة:

شهدت مباراة الإسماعيلي وسموحة اعتراضات كبيرة وخناقات بين اللاعبين وتحديدًا أيمن أشرف وشوقي السعيد، بسبب استفزاز بعضهم البعض تارة، وبسبب قرارات الحكم التي كان يرى كل فريق أنه ضده وتأتي لصالح المنافس تارة أخرى، وانتهى اللقاء بالتعادل بنتيجة (2/2)، وشن ميمي عبدالرازق مدرب الفريق الأزرق هجومًا شرسًا على حكم المباراة.

– الأهلي والإنتاج الحربي:

شهد ملعب بتروسبورت أزمة عنيفة جدًا بين لاعبي الأهلي والإنتاج الحربي، وتحديدًا بعدما نجح عماد متعب مهاجم الأحمر في تسجيل هدف خلال الدقيقة الأخيرة من الوقت بدل الضائع، ليجلب الفوز للفريق الأحمر بالمباراة التي كانت في طريقها للتعادل السلبي بدون أهداف، وبدأت الأزمة بين محمود عبدالحكيم وعماد متعب، قبل أن تطور لتشمل الفريقين وتحديدًا حسام غالي من الأهلي، ووائل رياض المدرب المساعد في الجهاز الفني للإنتاج، حيث كان يرى فريق الإنتاج أن الحكم احتسب وقت ضائع أكبر بكثير من المفترض أن يحتسبه حتى يساعد الأهلي على تحقيق الفوز، وأصدرت لجنة المسابقات عقوبات قاسية بإيقاف غالي وشيتوس بالإضافة إلى عقوبات أخرى على عبدالستار صبري المدرب العام للإنتاج وعمال فريق الإنتاج وتغريم الناديين.

– المصري والاتحاد السكندري:

ماحدث في ستاد الإسماعيلية كان أشبه بالانفجار عقب مباراة المصري والاتحاد السكندري، والتي انتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق، حيث اعترض الجهاز الفني للفريق البورسعيدي بقوة على محمود عاشور حكم المباراة، لاعتقادهم أنه ظلم المصري بطرد أحد لاعبيه واحتساب ركلة جزاء لصالح الاتحاد جلبت التعادل لزعيم الثغر، وأصدرت لجنة المسابقات عقوباتها بإيقاف حسام حسن مدرب المصري.

– الزمالك وسموحة:

نشبت أزمة قوية جدًا بين أحمد حسام ميدو مدرب الزمالك وميمي عبدالرازق، نتيجة قيام الأخير بسب أحد المتواجدين في المقصورة من مشجعي الزمالك، وهو ما جعل ميدو يرفض دخول مدرب سموحة لغرفة خلع ملابس الفريق الأبيض لتقديم اعتذار، كما دخل مدرب الزمالك وعلي جبر ومحمود عبدالرازق شيكابالا في اشتباك مع بعض أفراد الأمن، وأصدرت لجنة المسابقات عقوبات مشددة بإيقاف ميمي 4 مباريات وميدو مباراة.

 

– الإسماعيلي والاتحاد: 

آخر حلقات فيلم إبراهيم الأبيض في الدوري المصري، حيث إشتبك بالأيدي كل من سعفان الصغير مدرب حراس المرمى بنادي الإسماعيلي مع عاشور الأدهم لاعب خط وسط الاتحاد بين شوطي المباراة مما نتج عنه إصابة الأدهم بعد دفعه الصغير فى وجهه حسبما إدعى الأخير

 

التحرير

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى