رياضة

وسائل الإعلام العالمية ترصد احتفالات المصريين

رصدت العديد من الصحف ووسائل الإعلام العالمية احتفال المصريين بتأهل المنتخب الوطني إلى نهائيات كأس العالم في روسيا، والمقررة إقامتها العام المقبل.

أمس الأحد، فازت مصر على الكونغو بهدفين سجلهما نجم المنتخب محمد صلاح، المحترف في نادي ليفربول الإنجليزي، في الدقيقتين 61 و94 من ركلة جزاء، بينما سجل هدف الكونغو الوحيد أرنولد بوكا موتو في الدقيقة 87.

وصعد المنتخب إلى كأس العالم العام المقبل بعد غياب دام 28 سنة. كانت آخر مرة تأهلت فيها مصر إلى كأس العالم في إيطاليا 1990.

1

“من اليأس إلى النشوة”

وفي هذا الصدد، وصف موقع “بيزنس إنسايدر” البريطاني فرحة المصريين بأنها “لاتصدق”، مشيرةً إلى المشهد الدرامي الذي طغى على مبارة منتخب مصر ونظيره الكنغولي.

وبحسب “بيزنس إنسايدر”، أهدى هدف النجم المصري محمد صلاح المصريين قبلة الحياة، حيث أثار الهدف احتفالات صاخبة، وذلك يتضح في صراخ المعلق التلفزيوني.

2

“مشاهد نادرة”

ومن جانبها، قالت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية إن تأهل مصر إلى مونديال روسيا آثار مشاهد نادرة من الفرح وسط العاصمة المصرية، لافتةً إلى أن ابتهاج المصريين جاء بعد سنوات من معاناة الشعب المصري بسبب إصلاحات اقتصادية، أوصى بها صندوق النقد الدولي، ولذلك أصبحت التجمعات العامة نادرة للغاية منذ ثورة يناير عام 2011.

كما نشرت الصحيفة البريطانية صورًا عديدة ترصد مشاعر وانفاعلات المصريين أثناء المبارة وبعدها، مضيفةً أن سكان قطاع غزة الفلسطيني شاركوا في الاحتفالات، حيث تقود مصر عملية مصالحة سياسية.

3

“ليلة بلا نوم”

من جهة أخرى، تحدثت وكالة أنباء “شينخوا” الصينية عن أن القاهرة عاشت ليلة بلا نوم، حيث سادت حالة من الفرح العارم في الشارع المصري إثر تأهل المنتخب الوطني لكرة القدم إلى مونديال روسيا 2018، بعد غياب دام نحو 28 عامًا.

ووفقًا لـ”شينخوا”، نزل المصريون في الشوارع والميادين العامة في القاهرة والمحافظات عقب المباراة، للاحتفال بالفوز على طريقتهم حيث حملوا الأعلام وأطلقوا العنان لأبواق سياراتهم والألعاب النارية.

4

“#مصر_في_كاس_العالم”

في المقابل، أكدت هيئة الإذاعة البريطانية “بي بي سي” أن هاشتاج “#مصر_في_كاس_العالم” تصدر لائحة الهاشتاجات الأكثر تداولاً في مصر والسعودية والجزائر والأردن، حيث حصد أكثر من 80 ألف تغريدة.

كما لفتت “بي بي سي” إلى انطلاق مئات التغريدات المحتفية بتأهل المنتخب المصري والتي كان أهمها #الفراعنه_ينتصرون و#حلم_90مليون، علاوة على #المونديال_يامنتخبنا.

5

“احتفالات مجنونة”

على صعيد آخر، اهتمت صحيفة “يو إس أيه توداي” الأمريكية بحماس الجمهور المصري عقب المباراة، حيث قال التقرير إن الاحتفالات كانت مجنونة.

 

مصراوى

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى