الأخبار

10 حقائق لا تفوتك قبل صدام الزمالك والجيش

 

 

74

 

مباراة لا تقبل القسمة على اثنين، فالزمالك لا يستهدف سوى الفوز أمام منافسه طلائع الجيش غداً الأحد المقبل في الجولة الثانية من مسابقة الدوري الممتاز.

“الفجر الرياضي” يرصد أبرز حقائق مواجهات الزمالك والجيش على مدار التاريخ، التي تصب جميعها في صالح الفارس الأبيض.

– لعب الزمالك مع طلائع الجيش 18 مباراة منذ ظهور النادي التابع للمؤسسة العسكرية، ومباراة واحدة فقط شهدت عدم تسجيل أهداف كانت في موسم 2011.

– أكبر فوز حققه الزمالك على طلائع الجيش كانت بنتيجة (4-2) في موسم 2005-2006 حملت توقيع وائل القباني وطارق السيد وجمال حمزة وعبد الحليم علي.

– أكبر فوز حققه طلائع الجيش على الزمالك كان في نفس الموسم في مباراة الدور الثاني بهدفين دون رد لحسام عبد العال وحسن موسى.

– عبد الحليم علي هداف الزمالك التاريخي يحتل الصدارة كأكثر اللاعبين تهديفاً في مباريات الفريق برصيد خمسة أهداف من ضمن “هاتريك” في مباراة واحدة.

– الزمالك حقق الفوز على الجيش في أول ظهور للنادي الممثل للمؤسسة العسكرية في موسم 2003 بالثلاثية التي حملت توقيع حليم.

– الزمالك نجح في زيارة شباك طلائع الجيش بواقع 29 هدفاً، من ضمنهم مباراتين سجل فيهم الفارس الأبيض رباعية بواقع كل مباراة.

– طلائع الجيش نجح في زيارة شباك الفارس الأبيض بواقع 19 هدف، من ضمنهم هدف سجله طارق السيد جناح الزمالك في نفسه.

– طلائع الجيش لم يتذوق طعم الفوز على الزمالك إلا بعد مرور أربعة مباريات كاملة منذ صعوده لدوري الأضواء، حيث فاز بعد انتصارين وتعادلين.

– حسن موسى مهاجم طلائع الجيش السابق يملك الأسبقية في افتتاح أهداف مباريات الفريقين بعد أن سجل أول هدف في موسم 2004 بالدقيقة الثالثة عشر، تبعه هدف للعندليب بعدها بثلاث دقائق.

– أفضل مباراة شهدت أهداف كانت في موسم 2007 عندما سجل عمرو زكي هدف صاروخي في شباك الطلائع، قبل أن يرد عامر صبري بهدف ولا أروع بتسديدة رائعة في المباراة التي خسرها الزمالك بهدفين مقابل هدف.

 

 

 

 

الفجر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى