منوعات

السيسي: يمكن مانقدرش نهتم بـ100 مليون..

 

 

 

طالب الرئيس عبد الفتاح السيسى، الإعلاميين بإلقاء الضوء على نماذج الشباب المشرفة، مقررًا خلال كلمته فى حفل تخريج المبادرة الرئاسية لرواد تكنولوجيا المعلومات، بمركز المؤتمرات بالتجمع الخامس، مضاعفة ميزانية المبادرة الرئاسية لرواد تكنولوجيا المعلومات المستقبل إلى 400 مليون جنيه.
ووجه السيسى التهنئة لخريجى مبادرة رواد المستقبل، وكذلك لوزارة الاتصالات لدورها فى ذلك الإنجاز، وقال السيسى، خلال حفل التكريم: “احنا كدولة لابد أن نبحث ذلك ونتفق أن المصريين على درجة عالية من النباهة، لكن مش قادرين نوصل للنابهين”.
وتابع: “لو قدرنا نعمل برامج نقدر من خلالها فرز وانتقاء افضل عقولنا ونبتدى نعملها برامج وتاهيل وتدريب وندفعها تبقى فى مقدمتنا عشان يتولى إدارة البلد ويتحركوا بيها لقدام”.
وطلب السيسى من المسئولين بإطلاق برامج تهدف إلى التعرف على القدرات والعقول المتميزة فى الدولة، من أجل الدفع بهم وإعطائهم الفرص المناسبة، متابعًا: “لو سمحتم إعملوا برامج تهدف إلى التعرف على العقول والقدرات المتميزة فى الدولة، والدفع بها من أجل تعليم أفضل، وكمان ندى فرصة من خلالهم”.
وأضاف الرئيس خلال كلمته  “يمكن مانقدرش نهتم بـ100 مليون، لكن نقدر نهتم اهتمام قوى بالقدرات المتميزة، إحنا محتاجين نعرفهم، وعاوز أقولكم لو النهاردة فى الصناعات المختلفة اتعرفت على ناس معندهاش فرصة، هنوفرلها الفرصة وهانديها المكان والدعم المالى والتسويق لغاية لما تخرج هذه الصناعة علشان يعلم مجموعة أخرى”.
فى ختام الحفل هنأ الرئيس السيسي، وزارة الاتصالات والقوات المسلحة على مبادرة رواد تكنولوجيا المستقبل، قائلًا: “لدينا عقول نيرة والمصريون على درجة عالية من النباهة والذكاء، وتابع: لا يوجد لدينا آليات حقيقية للوصول إلى العقول المتميزة في  مصر، مؤكدا أن محافظات الصعيد شهدت أكبر إقبال على المشاركة في مبادرة رواد تكنولوجيا المستقبل ، وتابع: اللي عايز يبني ويعمر ربنا بيساعده ، مؤكدًا أنه قرر مضاعفة ميزانية المبادرة الرئاسية لرواد تكنولوجيا المستقبل إلى 400 مليون جنيه ، نريد العمل على انتقاء وفرز أفضل عقولنا لتأهيلها ودفعها إلى المقدمة ، مضيفا سنضاعف عدد المبادرات لتأهيل الشباب.
وكلف الرئيس السيسي، الحكومة بإنشاء لجنة لدراسة أفكار الشباب التي طرحت ، والتحرك بناء عليها.
الفجر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى