اخبار عالمية

الوضع في ميونيخ غير واضح حتى الآن

 

 

علن وزير الخارجية الالماني فرانك فالتر شتاينماير ، أن الوضع في ميونيخ، حتى الآن، غير واضح.
و قال الوزير في بيان ورد لوكالة “نوفوستي” و هو البيان الرسمي الأول لسياسي ألماني رفيع بعد أحداث مساء الجمعة في ميونيخ: ” لقد بات من الواضح، أن هناك قتلى وجرحى. أفكارنا اليوم مساء، مع كل المتضررين من هذه الأحداث، مع أقاربهم و أصدقائهم”.
وأضاف الوزير : “خلال الساعات القليلة الماضية تلقينا العديد من رسائل التضامن من جميع أنحاء العالم. من المهم بالنسبة لنا أن نعرف في هذه الساعات، أن أصدقاءنا الأوروبيين والشركاء الدوليين – معنا”.
ووفقا للوزير، أسباب الحادثة لم تتضح، وترد معلومات متضاربة، موظفو الأمن يبذلون قصارى جهدهم لإنقاذ أرواح الناس وحمايتهم من مخاطر جديدة.
كما أفاد  رئيس مكتب المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، بيتر ألتماير، أن السلطات تجري التحقيقات، ولا يمكنها بعد تأكيد ما إذا كان إطلاق النار هجوما إرهابيا في ميونيخ.
وفي إطار العملية الأمنية في ميونيخ، تم إخلاء محطة القطارات الرئيسية في المدينة بعد بدء العملية، حسبما أفادت قناة “آ أر دي” الالمانية نقلا عن مديرية السكك الحديدية.
وجاء في بيان بثته القناة أنه “تم إخلاء محطة القطارات على خلفية العملية الأمنية”.
كما أكدت هيئة النقل في مدينة ميونيخ تعليق عمل كافة وسائل النقل العام في المدينة على خلفية العملية. وجاء في بيانها على موقع “فيسبوك” للتواصل الاجتماعي أن “النقل بالميترو والحافلات والترام تم تعليقه بأمر من الشرطة”.
هذا، وقد وقع حادث إطلاق النيران بمركز “أوليمبيا” التجاري في مدينة ميونيخ، مساء يوم الجمعة، كما وردت أنباء عن إطلاق نار بمكانين آخرين في المدينة. وأعلن، عن تسع حالات وفاة. وذكرت خدمات الانقاذ في ميونيخ، أنه بعد اطلاق النار في المدينة تم نقل 21 شخصا إلى المستشفى، ويقدم الخبراء المساعدة لعدة مئات آخرين في المكان.
وأفادت شرطة ميونيخ، أنها تؤكد العثور على جثة الانتحاري، مع وجود احتمال كبير، بأنه مهاجم المركز التجاري “أولمبيا”. ووفقا للمعطيات الجديدة، نفذ الهجوم شخص واحد.

 

اخبار اليوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى