الأخبار

فتح جميع الحدائق والمتنزهات مجانًا للمواطنين أثناء شم النسيم

66

 

 

شدد محافظ بورسعيد على رفع درجة الإستعداد القصوى بمستشفيات المحافظة وتوافر الأمصال بأعداد كافية داخل إستقبال المستشفيات وتواجد سيارات إسعاف بمواقع تمركزها ، وعلى الطرق السريعة ، إستعداداً لمواجهة أي حالات طارئة فوراً خلال الإحتفال بيوم شم النسيم  ، مؤكداً على تلقي شكاوى المواطنين على مدار 24 ساعة وحلها فوراً .

جاء ذلك خلال اجتماع برئاسة محافظ بورسعيد اللواء مجدى نصر الدين مع كافة رؤساء الإحياء ، والمديريات الخدمية ، وممثلي مديرية أمن بورسعيد ، والحماية المدنية ، والمرافق ، وذلك   في إطار إستعدادات المحافظة  للإحتفال بأعياد شم النسيم .

وأكد المحافظ على تكثيف الحملات الرقابية المشتركة ( الصحة – الطب البيطري – التموين – مباحث التموين – البيئة ) للتأكد من صلاحية الأسماك المملحة حفاظاً على صحة المواطنين .

وقرر المحافظ فتح جميع الحدائق والمتنزهات أمام الجمهور مجاناً أثناء شم النسيم ، مع تكثيف الحملات المرورية ، والدوريات الراكبة على الطرق العامة ، وفى الميادين ، للتصدي للمخالفات المرورية ، للحد من وقوع حوادث الطرق وإتخاذ كافة التدابير اللازمة لتحقيق أقصى سيولة مرورية بالشوارع والميادين بالمحافظة ، وتكثيف أعمال النظافة العامة بجميع الشوارع والميادين والمتنزهات والإهتمام الكامل بنظافة البيئة ، مع تشديد الحملات الرقابية علي المخابز والمطاحن ومنافذ توزيع الخبز بالتنسيق مع مباحث التموين .

كما وجه المحافظ برفع درجة الإستعداد علي شاطيء بورسعيد لإستقبال المواطنين بالشاطئ  و الحفاظ على أرواح المصطافين وزيادة عدد فرق الإنقاذ على الشاطئ مع توافر خدمات سيارات الإسعاف علي طول الشاطي ، وقيام مديرية الثقافة بالإستمرار في تنفيذ البرامج الثقافيه والترفيهية اللازمة خلال الإحتفال بأعياد شم النسيم .

كما شدد  نصر الدين إلي قيام رؤساء الأحياء ومدينة بورفؤاد بالتنسيق مع شرطة المرافق ، للتصدي بكل حزم لمكافحة أنواع الإشغالات بصفه عامه ، والإشغالات التي تعوق سيولة المرور بالشوارع ومنع الألعاب النارية .

و أكد نصر الدين علي ضرورة ظهور القرى السياحية بالمحافظة في هذا اليوم بأبهي صورة لها ، وذلك لجذب المصطافين إليها أثناء فصل الصيف ، مشيراً إلي ضرورة تكثيف الجهود أثناء أعياد شم النسيم ، حيث تستقبل المحافظة أعداداً كبيرة من الوافدين من المحافظات الأخري للإستمتاع بشاطئ المحافظة .

وأضاف المحافظ بأنه سوف يتم الدفع بعدد كبير من سيارات النقل الداخلي التابعة للمحافظة علي كافة الخطوط لسهولة نقل المواطنين ، مع إلتزام شركة الدلتا للنقل و السياحة ، وإدارة مواقف بورسعيد بتوفير كافة وسائل النقل اللازمه على كافة الخطوط لتحقيق راحة الركاب ومنع أى تكدس أو أى إختناقات .

وأشار اللواء مجدى  بأن هناك تنسيق مع المرور ، لمنع صعود الدراجات البخارية ، والسيارات علي الكورنيش ، والشاطي ، وإتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين حفاظاً علي أرواح المواطنين .

 

اونا

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى