الأخبار

رئيس الوزراء: قانون المرور الجديد يفرض الالتزام ويجعلنا مثل الدول الأوروبية

قال المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، “إننا الأن نستكمل عملية تطوير كاملة في مختلف المجالات مثل الإسكان والمرافق والطرق”، مضيفًا أن هناك بعض التغيرات في قانون المرور الجديد الذي سيحدث طفرة تجعلنا كدول أوروبا.

وأضاف “إسماعيل” خلال لقائه مع الإعلامي “أحمد موسي”، ببرنامج على مسئوليتي أن هذا القانون يهدف إلي إعادة الانضباط للشارع والحفاظ علي البنية الأساسية ووضع ضوابط وقواعد واضحة تفرض علي الجميع سواء، كما سيتم تغليظ العقوبات علي كل من يخالف القانون وذلك للحفاظ علي أرواح المواطنين وفرض الأتزام في الشارع المصري.

وأشار رئيس مجلس الوزراء إلى “سنبدأ في الجلسات التالية مناقشة تعديل قانون الإسكان الموحد والذي سيكون بداية لإصلاح هذه المنظومة”، لافتًا إلى إننا لن نسمح بوجود مزيد من المخالفات لكننا سنلتزم بحدود بالمواصفات الفنية للبناء.

وتابع: سنواجه التعديات على أملاك الدولة وأراضيها للحفاظ علي الجزء الباقي وحمايته، فقمنا بحملة ازالات كبيرة وصلت إلى 152 مليون متر مربع، كما إننا نخطو بخطي ثابته واضحة في حماية أراضي الدولة.

وأوضح “إسماعيل”: اقتربنا من الانتهاء من قانون 144 لسنه 2014 ووضع اللائحة الخاصة به مع مجلس النواب، بحيث إننا نأخذ إجراءات وتقنين الأوضاع مع مغتصبي الأراضي مع مراعاة البعد الاجتماعي والبعد الاقتصادي في إجراء عمليات الإزالة أو التقنين.

 

الاهرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى