أخبار مصر

بيان عاجل بالبرلمان لوزير الداخلية بشأن حادث الواحات

 

 

تقدم الدكتور محمد فؤاد عضو مجلس النواب عن حزب الوفد، ببيان عاجل للدكتور علي عبد العال رئيس المجلس موجه للمهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، واللواء مجدي عبد الغفار وزير الداخلية بشأن عملية “الواحات” الإرهابية.

وأكد الدكتور محمد فؤاد، أن جموع الشعب المصري استقبلت على مدار الساعات الماضية خبرا مؤسفا ومحزنا بل كارثيا بكل ما تحمله الكلمة من معاني، وذلك حينما قامت أعداد وتشكيلات قتالية من رجال الشرطة البواسل بمداهمة تجمع للعناصر الإرهابية بالكيلو 135 بطريق الواحات الواقع بين محافظتي الجيزة والفيوم.

وأضاف “فؤاد” أن القوات التي قامت بمداهمة تلك البؤرة مجهزة ومهيأة بالشكل الكافي للقيام بتلك العملية، إلا أننا تفاجئنا بذلك العدد المحزن من الشهداء، فضلا عن عدد آخر ما زال مصابا أو مفقودا، فكيف تلك الأمور أن تحدث في ظل وجود خطة أو إستراتيجية استباقية لمباغتة مثل تلك العناصر الإرهابية الخطيرة المسلحة على أعلى مستوى.

ونوه “فؤاد” أنه طالب وناشد مرارا وتكرارا المسئولين بوزارة الداخلية بضرورة تغيير الإستراتيجيات الأمنية وآليات التعامل مع تلك الجماعات والعمليات الغاشمة.

وأضاف: “كما قام المجلس بمد يد العون وإبداء المرونة الكافية من أجل المساعدة في توفير كافة الموارد اللازمة للجهات المعنية من جميع النواحي في حربها على الإرهاب ومن أجل القضاء على تلك البؤر وتلك الجماعات بشكل نهائي وجذري لكن لم نجد من يرد النداء”.

الاقباط اليوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى