رياضة

«تيسيما» حكم نهائي دوري الأبطال.. «نحس»

 

 

أسند الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف”، مباراة ذهاب نهائي أبطال أفريقيا بين الأهلي والوداد المغربي إلى الحكم الدولي الأثيوبي باملاك تيسيما، في اللقاء المقرر له على ملعب برج العرب بالإسكندرية يوم السبت المقبل.

ويستعرض “الوطن سبورت” أبرز الحقائق والأرقام عن الحكم الدولي الأثيوبي:

– الأثيوبي باملاك تيسيما من مواليد 30 ديسمبر 1980 في مدينة أديس أبابا، ويجيد اللغة الأمهرية “لغة أثيوبيا الأم” والإنجليزية فقط، وسنه 37 عاما.

-تيسيما باحث طبي ودارس لعلم الإجتماع، حيث تخرج من جامعة أديس أبابا عام 2012.

– بدايته مع التحكيم بدأت في عام 2003، بينما أصبح حكما دوليا في 2009، وكانت أول مباراة دولية له في عام 2010.

– بداية مسيرة الحكم الأثيوبي في البطولات الأفريقية للأندية كانت عام 2012، حيث أدار عددا من المباريات بدوري أبطال أفريقيا وبطولة الكونفيدرالية الأفريقية.

– أدار الحكم الأثيوبي ثلاثة لقاءات سابقة للمنتخب المصري، وحقق فيها المنتخب الوطني الفوز في هذه اللقاءات، حيث كانت البداية أمام غينيا في تصفيات كأس العالم 2014 وفاز 4-2، بينما كانت المباراة الثانية أمام بوتسوانا في تصفيات كأس أمم إفريقيا 2015 وفاز الفراعنة 2-0، والثالثة كانت أمام تنزانيا في تصفيات كأس أمم إفريقيا 2017 وفاز المنتخب المصري 3-0.

– حكم تيسيما لقاءين للأهلي، حيث كانت المباراة الأولى البنزرتي التونسي بدوري أبطال أفريقيا 2013، والثانية كانت أمام الإفريقي التونسي، وحقق الأهلي الفوز 2-1 في دور الـ16 الثاني بالكونفيدرالية في 2015.

– أدار للوداد المغربي مباراتين، واحدة أمام صن داونز الجنوب أفريقي في ربع نهائي النسخة الحالية من دوري الأبطال، وخسر الوداد 1-0، بينما فاز الوداد في المواجهة الثانية 2-0 على زيسكو الزامبي في دوري الأبطال في الموسم الماضي.

 

 

 

 

 

الوطن سبورت

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى