الأخبار

«التيار الديمقراطي» يلتقي محلب

 

43

 

أرجأ «التيار الديمقراطى» قراره النهائى حول مشاركته فى الانتخابات إلى الاثنين المقبل، انتظاراً لاجتماع الهيئات القيادية لعدد من أحزابه لبحث موقفها النهائى، حيث من المقرر أن تجتمع اللجنة المركزية لحزب التحالف الشعبى اليوم الجمعة، فى حين من المقرر أن تجتمع الهيئة العليا لحزب الدستور غداً، وتجتمع الهيئة العليا لحزب «مصر الحرية» الأحد، فى الوقت الذى من المقرر فيه أن يشكل التيار وفداً للقاء رئيس الوزراء إبراهيم محلب وعرض مطالبه عليه.

وقال حسام مؤنس، المتحدث باسم التيار، عقب انتهاء اجتماع قيادات التيار مساء أمس الأول، إن أحزاب التيار ستطلب بشكل رسمى لقاء رئيس الوزراء، لإبلاغه طلباتها التى أعلنتها سابقاً بشكل مباشر وليس عبر الإعلام، وسيتم تشكيل وفد من التيار لعرض المطالب بطريقة واضحة ومعرفة رده عليها، وتشمل مطالب التيار: «ضرورة إعادة هيكلة وزارة الداخلية وإقالة وزيرها، وتعديل قانون التظاهر، والإفراج عن سجناء الرأى، وتوفير ضمانات لنزاهة الانتخابات وحرية حركة المرشحين وحملاتهم الانتخابية».

وقال محمد بسيونى، أمين حزب الكرامة، عضو التيار الديمقراطى، إن أحزاب التيار سوف تعود إلى قواعدها الحزبية وهيئاتها العليا لاتخاذ موقف نهائى من الانتخابات قبل الأحد المقبل، مشيراً إلى تفاوت كبير فى المواقف النهائية للأحزاب من المشاركة فى الانتخابات خاصة بعد مقتل شيماء الصباغ الأمر الذى أثار غضب العديد من القطاعات المختلفة داخل أحزاب التيار.

وفى السياق ذاته رجحت مصادر بحزب الدستور مشاركة الحزب فى الانتخابات البرلمانية المقبلة. وأضافت المصادر، لـ«الوطن»، أن قيادات الحزب ترى ضرورة عدم الانسحاب من الحياة السياسية وترك مجلس النواب المقبل للصوت الواحد المضاد لثورة يناير.

 

الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى