اخبار عالمية

ترامب يعلق على اعتقال الكوماندوز لمنفذ هجوم السفارة الأمريكية

 

 

 

 

 

ذكر مسؤولون أمريكيون، الاثنين، أن قوات العمليات الخاصة الامريكية القت القبض على مسلح فى ليبيا متهم بالقيام بدور فعال فى هجمات بنغازي، خلال عملية رفيعة المستوى تهدف إلى تقديم الجناة للعدالة بعد خمس سنوات من العنف القاتل، وفقا لما ذكرته موقع “نيويورك ديلي نيوز”.

وقال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، إن المسلح هو مصطفى الامام، وقال إن “القبض عليه يدل على ان الامريكيين الاربعة الذين لقوا مصرعهم في حادث الاعتداء على السفارة الأمريكية في 2012 “لن ينسوا ابدا”.

وكان مسؤولو وزارة العدل الأمريكية يرافقون “الإمام” بالطائرة العسكرية إلى الولايات المتحدة؛ حيث من المتوقع ان يحاكم أمام المحكمة الفدرالية.

وأضاف ترامب: “إن ذاكرتنا عميقة ومدى انتشارنا طويل، ولن نستريح في جهودنا للعثور على مرتكبي الهجمات البشعة في بنغازي وتقديمهم إلى العدالة”.

وكانت غارة قد شنتها فرقة من الكوماندوز الأمريكية في أول عملية معروفة منذ تولي ترامب مهامه لاستهداف المتهمين بالتورط في بنغازي، التي انتشرت في فرق سياسية متعددة السنوات تركزت على مزاعم جمهوريية عن رد إدارة أوباما المتشابكة.

قال مسؤولون امريكيون ان القوات الامريكية قبضت على “الامام” قبل منتصف الليل بالتوقيت المحلى اليوم فى مصراتة على الساحل الشمالى لليبيا.

وقد نقل إلى سفينة تابعة للبحرية الأمريكية في ميناء مصراتة لنقلها إلى الولايات المتحدة بواسطة طائرة عسكرية.

وقال احد المسؤولين ان الامام من المقرر ان يصل الى واشنطن في اليومين المقبلين، ولم يتضح على الفور كيفية تورط الإمام في أحداث 11 سبتمبر 2012.

صدى البلد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى