الأخبار

محلب يطلب من البائعين

 

168

قام المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء صباح اليوم بجولة تفقدية بمنطقة المطرية بمحافظة القاهرة، رافقه خلالها كل من وزير الأوقاف، ومحافظ القاهرة، ورئيس هيئة الأوقاف المصرية. 

وخلال الجولة، تفقد محلب، ميدان المطرية وسوق الخميس بالمطرية، كما تفقد أيضاً السوق الحضاري التابع لوزارة الأوقاف والتى تم إنشائه منذ عشرة سنوات ولم تستغل،وذلك للعمل على استغلالها بطريقة جيدة خلال الفترة المقبلة من خلال نقل الباعة الجائلين له. 

وأكد رئيس الوزراء خلال الجولة على ضرورة التزام البائعين بالأماكن المخصصة لهم، وإزالة أى تعديات أو إشغالات تعوق الحركة فى المنطقة، كمأ أصدر تعليماته بإزالة أى مبانى اغتصبت من أراضى الأوقاف فى المنطقة. 

من ناحية أخرى، قام رئيس الوزراء بزيارة ميناء القاهرة البرى بمنطقة الترجمان للوقوف على آخر التطورات والاستعدادات التى تتم به لنقل الباعة الجائلين المتواجدين بمنطقة وسط المدينة إليه، وذلك من خلال إعداد المكان بالتجهيزات اللازم توافرها من أعمال رصف وإنارة وتقسيم وغير ذلك من الأعمال المطلوبة ليكون مناسباً ولائقًا لاستقبال الباعة والمواطنين، بهدف القضاء على العشوائية وإزالة أى إشغالات تعوق السيولة المرورية، فضلاً عن استعادة الانضباط والشكل الحضاري لمنطقة وسط المدينة ذات القيمة التراثية. 

 

الاهرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى