الأخبار

“الرياض” تنوي فرض عقوبات تجارية

29

أعلنت وزارة الخارجية الهولندية، اليوم، أن السعودية تنوي فرض عقوبات اقتصادية على هولندا، أثر صدور تصرفات مهينة لـ”الإسلام” من قبل الزعيم الهولندي جيرت فيلدرز.

 

وقال فريز فيجنن المتحدث باسم الخارجية الهولندية: “لدينا إشارات تدل على أن السعودية تنوي اتخاذ إجراءات تجارية ضد هولندا”، موضحا أن المملكة شعرت بـ”الإهانة” إزاء هذا العمل، ولم يشر المتحدث إلى الإجراءات التي يمكن أن تتخذها المملكة العربية السعودية.

 

وأشار المتحدث الهولندي، أن الحكومة الهولندية تنصلت في ديسمبر الماضي من عمل فيلدرز، مؤكدة أنه غير عضو في الحكومة وأن أفكاره لا تعكس آراء الحكومة الهولندية.

 

من جانبها، نشرت صحيفة (آراب نيوز)، أن السلطات السعودية طلبت استبعاد الشركات الهولندية عن مشاريع محلية وخفض عدد تأشيرات الدخول المعطاة لرجال أعمال هولنديين.

 

وأضاف المصدر نفسه، أن الرياض ممتعضة من عدم فرض عقوبات على فيلدرز بعد تلاعبه بالعلم السعودي.

 

وكان فيلدرز المعروف بمواقفه المناهضة للإسلام طبع ملصقات تشبه العلم السعودي وبدلا من الشهادة المكتوبة على العلم “لا إله إلا الله محمد رسول الله” استبدلها بعبارة بالعربية مسيئة للإسلام وللنبي محمد.

 

وسبق أن شبه فيلدرز، القرآن بكتاب “كفاحي” لأدولف هتلر كما وصف الإسلام بالدين الفاشي، وقد لوحق قضائيا بسبب تصريحاته هذه، إلا أنه حصل على البراءة من تهمة الحض على الكراهية بعد أن رأى القضاة ان انتقاداته موجهة إلى الإسلام كديانة وليس إلى مجموعة أتنية محددة.

 

 

 

الوطن

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى