الأخبار

تداعيات حادث العجوزه

52

 

أغلقت لجنة التفتيش والمراقبة على المطاعم، التي شكلها الدكتور خالد زكريا العادلى، محافظ الجيزة، بالتعاون مع الجهات الأمنية ووزارة وشرطة السياحة، 10 ملاهى ليلية ومطاعم مخالفة وغير مرخصة بنطاق أحياء العجوزة والعمرانية خلال الـ 48 ساعة الماضية.

وقال محافظ الجيزة خلال الإجتماع الذي عقده لإستعراض مجهودات اللجنة خلال الساعات الماضية، إن الحملات التفتيشيه والرقابية تتم على الملاهى الليلية بصورة مفاجئة ومن خلال اللجنه التي قد تم تشكيلها منذ أيام للمرور على الملاهى والمطاعم ومراجعة التراخيص ومدى توافر الاشتراطات الفنية وضبط المخالف منها وتضم كافة الجهات المعنية.

وأضاف أن المنشأت التي يتم تشميعها يحظر على أصحابها فض الأختام منها، وفى حال حدوث ذلك يتم تحريك دعوى جنائية ضد كل من قام بذلك علاوة على إعادة الغلق.

وقال المحاسب أيمن عتريس، رئيس جهاز التفتيش والمتابعة وعضو اللجنة، أنه تم رفع جميع الإشغالات من أمام البارات الموجودة بتلك الملاهى، حيث شملت معدات موسيقية وكراسى حديد وسماعات وشاشات ومراوح وسلالم وكشافات ومشروبات غازية، وتم التحفظ عليها بمخازن الأحياء المختصة.

وأضاف أن المطاعم والملاهى، التي تم غلقها شملت 4 ملاهى بشارع الهرم و6 ملاهى بالعجوزة، مؤكدا أن اللجنة تواصل أعمالها بشكل مفاجئ والمتابعة مستمرة.

وكشفت مصادر بمحافظة الجيزة أن قائمة الملاهى والمطاعم التي تم غلقها تضم «ألف ليلة وميونيخ وقاعة مزازيك وسنيورة وجميعهم بشارع الهرم، وملهى راندفو بشارع شهاب بالمهندسين، ومطعم جينيستا بجامعه الدول العربية، وكوفى الخان وبشارع فوه ومطعم ليلى كريزى بشارع سالم سالم، ومطعم كوك روك بجامعة الدول، ومقهى ليلى بيانو بشارع قناة السويس»، وترجع أسباب الغلق للعمل بدون الحصول على التراخيص اللازمة.

وكان المحافظ قد شكّل لجنة من كافة الجهات تضم مديرية أمن الجيزة ووزارة السياحة وشرطة السياحة والحماية المدنية وشرطة المرافق والكهرباء والأمن الصناعي وإدارة السياحة والصحة والبيئة والحي المختص وجهاز التفتيش المتابعة بالمحافظة والشؤون القانونية والطب البيطري .بهدف التنسيق بين الجهات لسد الثغرات التي ربما يستغلها أصحاب المنشآت المخالفة وللجنة صلاحيات الغلق الفوري للمنشآت المخالفة.

وقال المحافظ إن اللجنة تقوم بمراجعة كافة الموافقات الصادرة ومدى توافر الاشتراطات وإصدار توصية بالغلق في حالة وجود مخالفة ورفع تقرير إلى وزارة السياحة المنوط بها قرار الغلق خلال 24 ساعة.

 

المصري اليوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى