اخبار عربية

قاض ليبي: حمد بن خليفة عضو بجماعة الإخوان

 

 

قالت صحيفة “البيان” الإماراتية إن القاضي والكاتب الليبي محمد عبد المطلب الهوني أكد أن قطر سخرت كل إمكانياتها وعلاقتها لخدمة تنظيم الإخوان في ليبيا والعالم، وكشف الكاتب الليبي أن سيف الإسلام القذافي أبلغه أن أمير قطر السابق حمد بن خليفة اعترف له بأنه عضو في جماعة الإخوان.

وفي كتابه «سيف الإسلام القذافي.. مكر السياسة وسُخرية الأقدار»، أشار الهوني إلى ما بذلته قطر مع نظام القذافي، كي يكون للإخوان دور في الحكم، عن طريق إقناع سيف الإسلام بفكرة أن لا يكون له الحكم إلا بالإخوان أنفسهم.

ويقول الهوني عن المشورة القطرية «لا يستطيع أن يحكم ليبيا مستقبلًا إلا بالتَّحالف مع الإخوان، وقام الشَّيخ حمد بإجراء كل الاتصالات والمفاهمات بين الطرفين»، وأضاف «ذكر لي سيف الإسلام أن الشَّيخ حمد أسرَّ له بأنه عضو في جماعة الإخوان»، وبالتالي لا حرج مِن أن يتحول سيف الإسلام نفسه إلى تبني مبدأ الجماعة.

وبحسب الصحيفة، كان الهوني قد تم إيفاده مِن قِبل القيادة الليبية، إلى حسن الترابي للتوسط بين إخوان السودان والسلطة السودانية، وتم ذلك بطلب ملح مِن قطر أيضًا، ويضيف الهوني في كتابه المذكور بأن القذافي الابن قرر، وبنصيحة قطرية، أن يُعين مراقب الإخوان الليبيين بالوكالة رئيسًا للوزراء، لكن القذافي الأب كان مشككًا بنواياهم.

 

 

 

 

صدى البلد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى