الأخبار

مظاهر الحياة في مقر «خلافة داعش»

69

 

نشرت صحيفة «إندبندنت» البريطانية، الأحد، تقريرا أظهرت فيه طبيعة الحياة في مدينة الرقة السورية، التي سقطت قبل نحو 18 شهرا في أيدي تنظيم «داعش»، وأصبحت بمثابة «فخر له ونموذجا لدولة الخلافة التي يطمح في إعلانها يوما ما».

وذكرت الصحيفة على موقعها الإلكتروني أن «الحياة تسير في مدينة الرقة، فرغم فرار الآلاف إلى معسكرات اللاجئين في تركيا ولبنان، إلا أن المدينة ما زالت تأوي قرابة ربع مليون مواطن وجدوا أنفسهم مضطرين للعيش وفقا لقانون زعيم التنظيم، أبوبكر البغدادي، فيما وصف ناشطون الرقة بأنها مدينة وإقليم يتم ذبحها بصمت».

وقالت إن «شرطة (داعش) تقوم دوما بدوريات لتفقد أحوال المدينة، مع تكرار عمليات الضرب وإيقاع العقوبات الوحشية، وأصبحت عمليات قطع الرؤوس شائعة لتقدم تحذيرا لهؤلاء الذين تشككوا في جدوى الحكم العسكري، وفي السماء، لاتزال طائرات التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة تقصف المدينة بلا انقطاع، مع زعم مسؤولين أمريكيين شن عدد من الغارات خلال الأيام الأخيرة».

وأوضحت الصحيفة أن «الطيار الأردني معاذ الكساسبة يُعتقد أنه مُحتجز بالقرب من الرقة أو بداخلها، بعد أن سقط في أيدي (داعش) نتيجة تحطم طائرته في سوريا، في حادث تبناه التنظيم ونفته الأردن والولايات المتحدة على حد سواء».

 

المصرى اليوم

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى