الأخبار

خطيب مسجد الروضة: «القدس ستبقى عاصمة فلسطين رغم الكائدين»

 

 

أكد الدكتور عمرو حمروش نائب رئيس اللجنة الدينية بمجلس النواب، من أعلى منبر مسجد روضة الشهداء في قرية الروضة بمركز بئر العبد بشمال سيناء، أن “القدس ستبقى إسلامية عربية عاصمة فلسطين رغم كيد الكائدين”.

جاء ذلك خلال خطبة الجمعة بمسجد روضة الشهداء، حيث تقوم اللجنة الدينية في مجلس النواب بزيارة القربة في وفد مكون من 15 نائبًا، واستهل الوفد جولته بلقاء أهالي القرية، وكان في استقبالهم اللواء عبدالفتاح حرحور محافظ شمال سيناء، واللواء رضا سويلم مدير الأمن والقيادات التنفيذية و3 نواب من شمال سيناء وأهالي القرية، وذلك تحت حراسات أمنية مشددة.

وحيا «حمروش» موقف القيادة السياسية، الثابت على المبادئ العربية والحقوق، مشيرًا إلى أن النصر سيتحقق بحكمة الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وقال أسامة العبد رئيس اللجنة الدينية بمجلس النواب: جئنا لتقديم العزاء والمواساة لأهل الروضة والسماع إلى مطالب أهالي القرية، التي ضمت من بين الشهداء من جاهدوا الاحتلال الإسرائيلي وحافظوا على أراضيهم وسيناء على مدار التاريخ.

كما أشار «العبد» إلى ضرورة تعزيز المساجد بالأئمة على مستوى؛ لتحقيق مبادئ الإسلام الوسطى، ومحاربة الأفكار التكفيرية والإرهابية.

وقالت سولاف درويش النائية البرلمانية في لجنة حقوق الإنسان إنها، “هنا للتعرف على احتياجات القرية خاصة السيدات والأطفال”، مشيرة إلى، “أنها أيضا للاطلاع على ما تم تقديمه من خدمات لأهل القرية من الجهات التنفيذية وكذلك زيارة السيدات في البيوت لأنهن أدرى الاحتياجات وبتحملن عبئ كبير بعد هذه المذبحة.

وحيت ياسمين الخيام رئيس جمعية الحصري للأعمال الخيرية أهل القرية، حيث أشارت أنها حضرت للاطلاع على احتياجات الأهالي وزيارة سيدات القرية

 

 

الشروق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى