الأخبار

مياه البرلس آمنة..

71

أصدر المستشار محمد عزت عجوة، محافظ كفر الشيخ تعليماته إلى المعمل المركزي بمنطقة الثروة السمكية بالمحافظة، بأخذ عينات من مياه بحيرة البرلس وعينات أخرى من بعض الأسماك من الصائدين.

وذكر بيان أصدرته محافظة كفر الشيخ اليوم الاثنين، أن “المعمل التابع للهيئة العامة لتنمية الثروة السمكية بالمحافظة قام بالمرور على 10 أماكن مختلفة تغطى المسطح المائي لبحيرة البرلس، وتم أخذ العينات اللازمة من أسماك «البلطي والطوبار» الموجودة بالبحيرة؛ وأفادت النتائج بأن المياه ملائمة لنمو الأسماك من حيث خواصها الكيميائية والطبيعية”.

وأكد البيان، أنه “لوحظ من خلال الفحص، أن المياه في مجملها في الحدود الآمنة لنمو الأسماك، رغم وجود ارتفاع طفيف في عنصر الزنك في بعض الأماكن؛ والتي لا تؤثر على الصحة العامة للأسماك نظرا لجريان المياه وتغييرها بشكل يومي، كما تلاحظ وجود انخفاض نسبة الأكسجين أمام محطة صرف غرب تيره؛ وذلك لارتفاع نسبة العكارة”.

وأشار البيان إلى أن “المعمل المركزي بمنطقة الثروة السمكية بكفر الشيخ، أجرى فحصًا ظاهريًا للأسماك، تبين منه أن الأسماك في حالة جيدة ومظهرها صحى لامع، ولا يوجد عليها أي إصابات خارجية أو تقرحات ناتجة عن أي إصابات داخلية، كما ثبت أيضًا بالفحص التشريحي، أن الأحشاء الداخلية للأسماك في حالة جيدة وطبيعية ولا يوجد أي آثار لإصابات مرضية”.



الشروق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى