الأخبار

وزيرة الصحة تزف بشرى سارة لـ”الأطباء”

قالت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة، إن زيادة أعداد الحضانات المجهزة، ووجود أجهزة تنفس صناعي من أهم التحديات التي تواجههم.

وأشارت هالة زايد، خلال لقاء خاص على هامش افتتاح أعمال تطوير العمليات والحضانات بمستشفى صيدناوي، المذاع عبر فضائية “إكسترا نيوز”، اليوم الخميس، إلى أن مستشفى صيدناوي من المستشفيات الكبيرة بها 265 سرير، وتم زيادتها 12 سرير، و7 حضانات، و12 جهاز تنفس صناعي.
ولفتت إلى أنه تم تطوير قسم العمليات بالمستسفى وزيادتها إلى 7 عمليات، منوهه بأن أكثر ما يهمها هو قدرة القوى البشرية على التشغيل، مشددة على أنهم يحرصون على التدريب المستمر للأطباء والقوى البشرية المشغلة.
وأعلنت أنه تم إطلاق برنامج التدريب المستمر للأطباء، وستمكن الأطباء من التقديم على منح بالخارج من خلال موقع اليكتروني سيتم تدشينه الأسبوع المقبل، مضيفا: “وزارة الصحة ستتحمل تكلفة البرنامج التدريبي للطبيب لمدة شهر بالخارج”.

وزيرة الصحة: بدء فعاليات التأمين الطبي لبطولة كأس الأمم الإفريقية
كشفت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، في تصريحات سابقة، عن بدء استعدادات الوزارة للتجهيز للتأمين الطبي لفعاليات بطولة كأس الأمم الإفريقية التي من المقرر أن تستضيفها مصر خلال العام الجاري، بمشاركة 24 منتخبًا إفريقيًا، ومشجعيهم.
وقالت وزيرة الصحة والسكان، إن الوزارة تنسق مع وزارة الشباب والرياضة، والجهات المعنية في الدولة لمعرفة المحافظات التي من المقرر أن تستضيف فعاليات البطولة، والفنادق والأماكن المقرر أن تضم المنتخبات الإفريقية المشاركة في “كأس الأمم”، ومشجعيها، بهدف تأمينها طبيًا بشكل كامل.
وأشارت وزيرة الصحة الى تشكيل لجنة فنية متخصصة من مختلف الجهات بالوزارة، لوضع خطة التأمين الطبي لفعاليات البطولة بمختلف جوانبها حتى تقدم خدمة على أعلى المستويات العالمية للمشاركين بفعاليات البطولة.
ومن جانبه قال الدكتور خالد مجاهد المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة، ان “اللجنة”، ستضم ممثلين عن هيئة الإسعاف المصرية، والإدارة المركزية للرعاية الحرجة والعاجلة، وقطاع الطب الوقائي بالوزارة، ومديري مديريات الشئون الصحية في المحافظات التي من المقرر أن تستضيف فعاليات “كأس الأمم الإفريقية”.
وذكر “مجاهد” أنه سيتم عقد غرفة عمليات مركزية بالتنسيق مع غرفة العمليات الرئيسية للحكومة في رئاسة مجلس الوزراء، وبالتعاون مع غرف عمليات الجهات المعنية لمتابعة فعاليات البطولة قبيل بدء فعالياتها، على أن يتم انعقاد غرف عمليات فرعية بمدريات الشئون الصحية بالمحافظات التي سيتم تنظيم البطولة بها.
الفجر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى