صلاح يتفوق على رونالدو

محمد صلاح
9 يناير 2018, 3:21 م

القيمة التسويقية للنجم المصري تتخطى أفضل لاعب في العالم

الفرعون يحتل المركز الـ 12 في قائمة أغلى 100 لاعب

رصد موقع “CEIS” فوتبول أوبزيرفاتوري، المتخصص في تصنيف اللاعبين وفقا لأسعارهم وقيمتهم التسويقية، موقف النجم المصري محمد صلاح، جناح ليفربول الإنجليزي، في المركز رقم 12 بين أغلى لاعبي العالم، بعدما أشار إلى أن قيمته التسويقية الآن بلغت 140.5 مليون يورو، متفوقا على الإنجليزي الدولي رحيم ستيرلينج نجم مانشستر سيتي، الذي تصل قيمته إلى 138.2 مليون يورو.

وحصل محمد صلاح مؤخرا على جائزة أفضل لاعب في أفريقيا، فضلا عن نيله جائزة لاعب الشهر، أكثر من مرة بالبريميرليج، وكذلك حصل على جائزة BBC لأفضل لاعب أفريقي عن العام المنقضي 2017.

التقرير أيضا أفاد بأن قيمة البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم ريال مدريد قد تراجعت حيث وصلت القيمة التسويقية للاعب المتوج بجائزة أفضل لاعب في العالم.. إلى 137.8 يورو، ليتخلف عن كل من ليونيل ميسي نجم برشلونة، وكذلك البرازيلي نيمار دا سيلفا مهاجم باريس سان جيرمان والمصنف أغلى لاعب في العالم، إذ تصل قيمته الآن بحسب الموقع إلى 213 مليون يورو.

أما ميسي الذي بصدد تمديد بقائه مع البرسا فترة أطول، فإن قيمته التسويقية تصل إلى 202.2 مليون يورو، متقدما على الإنجليزي الدولي هاري كين مهاجم توتنهام وهداف البريميرليج الذي بلغت قيمته التسويقية 194.7 مليون يورو.

وحقق الفرنسي الدولي الشاب كيليان مبابي مهاجم موناكو المنتقل لباريس سان جيرمان طفرة كبيرة، فيما يتعلق بالقيمة التسويقية إذ يبلغ سعره الآن 192.5 مليون يورو بأكثر من قيمة انتقاله الفعلية إلى نادي العاصمة الفرنسية.

وأعقبه في الترتيب الإنجليزي الآخر ديلي آلي لاعب توتنهام الذي بلغت قيمته 171.3 مليون يورو، وأعقبه نجم مانشستر سيتي، كيفين دي بروين الذي تبلغ قيمته، 167.8 مليون يورو، يليه البلجيكي روميلو لوكاكو مهاجم مانشستر يونايتد “164.8 مليون يورو”، ثم زميله في اليونايتد، بول بوجبا بقيمة تصل إلى 147.5 مليون يورو.

وشهدت القائمة انضمام الهولندي فيرجيل فان دايك زميل صلاح في ليفربول، والمنتقل حديثا إلى الريدز، حيث بلغت قيمة انتقاله 84 مليون يورو.

الشروق

(Visited 8 times, 1 visits today)