في 7 خطوات وثق تأييدك لمرشحك الرئاسي

17
9 يناير 2018, 8:58 م

شهدت مكاتب التوثيق التابعة للشهر العقارى، إقبالًا متوسطًا من المواطنين صباح اليوم، الثلاثاء، في اليوم الأول لتلقى طلبات تأييد المرشحين لرئاسة الجمهورية، في 389 مكتب شهر عقاري على مستوى الجمهورية، عبر 450 موظفًا، و450 آخرين احتياطيين لهم من التاسعة صباحًا وحتى غلقها في الخامسة عصرًا.
واستقبلت مكاتب الشهر العقاري بالمحافظات، المواطنین، وتم اطلاعهم على البیانات اللازمة لعملیة التأیید، وتم تسلیم الموظفین أجهزة التابلت المستخدمة فى عملیة توثیق إقرارات التأیید لمرشحى الرئاسة للموظفین، وتفعیلها وربطها إلكترونیًا بالهیئة الوطنیة للانتخابات.
وقال مصدر قضائي بوزارة العدل، إن توثيق المواطن لإقرار تأييد مرشحه الرئاسي يكون في 7 خطوات وهي:
1 – يقوم المواطن بالتوجه إلي أقرب مكتب شهر عقاري وتوثيق من الـ 389 مكتب علي مستوي الجمهورية دون التقيد بمحل إقامته.
2 – يتوجه المواطن بشخصه، إلي الموظف المسئول وتقديم أصل البطاقة الشخصية ويطلب منه توثيق إقرار تأييده لمرشحه الرئاسي، ويكون التعامل داخل المكتب مع الموظف المسئول أو مدير المكتب فقط، ونموذج الإقرار مجاني بالكامل ويتم تحريره وطباعته بطريقة مميكنة إلكترونية بمعرفة الموثق فقط.
3 – يقوم الموظف بسؤال المواطن حول اسم مرشحه الرئاسي دون أن يؤثر علي إرادته، ويتلو عليه صيغة الإقرار ويطلعه على الآثار القانونية المترتبة على اقرار التأييد الرئاسي.
4 – يثبت الموثق اسم المرشح الرئاسي على جهاز التابلت، بناء على رغبة المواطن، بعد تأكده من شخصية وأهلية ورضا وإرادة المواطن، ويتلو عليه صيغة الإقرار كاملة.
5 – بعد إثبات بيانات المواطن والمرشح الرئاسي إلكترونيا على أجهزة التابلت، يقوم الموثق بطباعة نسختان من إقرار التأييد الرئاسي من خلال طابعة متصلة بجهاز التابلت، بحيث يحصل المواطن على نسخة، وتحفظ الأخرى بمكتب التوثيق.
6 – يوقع المواطن على النسختين أمام وبمعرفة الموثق فقط وعلى مسئولية الموثق جنائيا ومدنيا وإداريا، ثم يقوم الموثق رسميا بتوقيع النسختين أيضا بعد توقيع المواطن امامه.
7 – بعد توقيع المواطن والموثق يتوجه المواطن إلى رئيس مكتب التوثيق لاعتماد إقرار التأييد الرئاسي بشعار الجمهورية ويغادر المكتب ويسلم الإقرار إلى الحملة الانتخابية الرسمية للمرشح الرئاسي.
صدى البلد
(Visited 2 times, 1 visits today)