استياء رواد مواقع التواصل بسبب خطبة طفلين في كفر الشيخ

الخطبين
10 يناير 2018, 11:16 ص

شهدت قرية قبريط، التابعة لمركز فوه، بمحافظة كفر الشيخ، حفل خطوبة طفلين، حيث يبلغ عمر العريس 9 سنوات، بينما يصل سن العروس إلى 10.

وأوضح أحد الأهالي بالمنطقة، أن العروسين أولاد خالة، والعريس له أشقاء ووالده غائب، والعروس كذلك لها أشقاء أصغر منها، ووالدها عامل لدى إحدى الجمعيات الخيرية بالقرية، وجميعهم يقيمون في شقة واحدة بالإيجار.

وأضاف، أن العريس يبلغ 9 سنوات، والعروس 10، وتمت خطبتهما بشكل تقليدي، “دبلة وخاتم ومحبس”، وأن العروسين يعملان مع أسرتيهما في أعمال يومية، لتوفير قوت يومهم، فهم كأسرة واحدة.

وأثارت صور العروسين الجدل على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، فهناك من اتفق على اتخاذ أسرتي الطفلين، قرار إجراء الخطوبة، من باب إن الخطوبة أمرٌ عاديٌ، في القرى والأرياف، ومنهم من رأى أن تلك الخطبة استمرارًا لكارثة زواج القاصرات بقرى كفر الشيخ، وما ينتج عنه من مآسي وكوارث تقع على عاتق الفتاة وأهلها الذين يقبلون أن تذهب ابنتهم لبيت رجل آخر بورقة زواج عرفى تميهدًا لتوثيقها قانونيًا عقب إتمام الفتاة للسن القانونية.

وأشار النشطاء إلى أن كثيرا من الحالات التي تم رصدها سلفًا يمتنع الزوج عن إثبات الزواج قانونيًا وتدخل أسرة الفتاة في دوامة من القضايا والجلسات العرفية.
فيتو

(Visited 3 times, 1 visits today)