الأخبار

هدم 160 منزلاً ضمن المرحلة الثانية من المنطقة العازلة

 

120

واصلت القوات المسلحة، جهودها لتنفيذ المرحلة الثانية من المنطقة العازلة داخل الأراضي المصرية المتاخمة لحدود قطاع غزة.

وقال مصدر أمني، إن عدد المنازل التى تم هدمها حتى اليوم الأحد، وصل إلى 160 منزلاً من إجمالى 1220 سوف يتم إزالتهم جميعا بالمرحلة الثانية.

من جانبهم، واصل سكان المرحلة الثانية، إخلاء المنازل، ونقل الأثاث إلى منطاق أخرى، حيث شوهدت سيارات النقل بطول الطريق الدولي “العريش – رفح”، ويذكر أن محافظة شمال سيناء بالتعاون مع مجلس مدينة رفح وفرت 15 سيارة نقل بالمجان لسكان المرحلة الثانية لنقل أثاث منازلهم للوجهتم التي يختارونها، بالإضافة إلى صرف 1500 جنيه كدعم عاجل لكل أسرة بواقع 500 جنيه في الشهر كمساعدة للحصول على شقة سكنية في أسرع وقت.

وذكر محافظ شمال سيناء، اللواء عبدالفتاح حرحور، في تصريحات صحفية، أن المرحلة الثانية من المنطقة العازلة، سوف تبدأ من آخر نقطة من الـ500 متر الأولى في عمق الأراضي المصرية وحتى 500 متر إضافية في عمق الأراضي المصرية بطول 13 كيلو متر طول الحدود مع قطاع غزة، ليصل الإجمالي 1 كيلو متر داخل مدينة رفح المصرية.

وأضاف أنه تم حصر 1220 مبنى تضم نحو 2044 أسرة بجانب حصر 1079 فدانا زراعيا، مشيرًا إلى أن هناك لجنة متخصصة لتدقيق البيانات وتحديد المستفيدين والمستحقين لصرف التعويضات المالية المقررة، علاوة على لجنة أخرى مالية لصرف مبلغ 1500 جنيها بصفة عاجلة لكل رب أسرة، وذلك دعما لهم في تأجير مساكن بديلة عقب الإخلاء ولحين صرف التعويضات المالية المقررة مثلما حدث مع المرحلة الأولى.

التحرير 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى