الأخبار

أزمة بسبب عدم وجود اسم «عنان» بتوكيلات الشهر العقاري

 

 

قال سامي بلح، الأمين العام لحزب مصر العروبة، والمتحدث باسم الحزب، إن الفريق سامي عنان سيعقد مؤتمرا صحفيا بعد الانتهاء من جمع التوكيلات اللازمة للترشيح، للإعلان عن أسباب ترشحه للشعب المصري.

وفيما يخص أزمة عدم وجود اسم الفريق ضمن أسماء المرشحين الذين يزكيهم المواطنون في الشهر العقاري، قال بلح، إن أحد من مؤيدي الفريق ذهب لتوقيع استمارة تأييده، فتم الرد عليه اسم الفريق مش موجود، معقبًا: «دا كلام غير صحيح ويجب حل الأزمة سريعًا».

وأضاف أن ترشح الفريق سامي عنان، يخدم الصورة العامة لمصر، ويظهرها محترمة، وتمارس عملية انتخابية حرة ديمقراطية أمام العالم، وينفي وجود قمع.

وأوضح بلح، أن اجتماع الهيئة العليا أمس الخميس، انتهى إلى ترشيح الفريق شفيق، وتم إبلاغه بالقرار، وعقب قائلا: «سوف أترشح ولكن اجمعوا التوكيلات الأول».

وأشار إلى أن الحزب يبحث الأمر منذ فترة ولم يأت في يوم وليلة، موضحًا: «بحثنا جميع الزوايا قبل الإعلان عن الترشح والمواقف ومين أنسب حد في الحزب ليخوض المعركة وتم الاستقرار على الفريق سامي عنان في ظل أن أفضل شخصية وطنية وقوية وقادر على المنافسة».

ونفي بلح، أي ارتباط بين ترشح الفريق عنان وتراجع الفريق شفيق قائلًا: «لا مفيش ارتباط بين الموقفين ولا يوجد اتفاق أو انتظار أن الفريق شفيق ينسحب».

وأشار إلى أن الحزب مشغول في الوقت الحالي بتجميع التوكيلات اللازمةكي يمكن التقدم بشكل رسمي أمام الهيئة الوطنية للانتخابات، والتخطيطللحملة الانتخابية وتحركاتها في المحافظات، وتحديد البرنامج وبدء تنفيذه على أرض الواقع.

ولفت إلى أنه سيتم الاستناد إلى توقيعات من نواب البرلمان والناخبين فيالمحافظات المختلفة، مشددًا على قدرة الحزب جمع التوقيعات المطلوبة البالغة 25 ألف توقيع في الفترة المحددة.

الدستور

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى