الأخبار

ارتفاع الخسائر الناجمة فى الصين

217

بكين (رويترز)

 

أظهرت بيانات رسمية فى الصين، أن الكوارث الطبيعية مثل موجات الجفاف والفيضانات والزلازل كبدت البلاد 421 مليار يوان (69 مليار دولار) فى عام 2013 أى قرابة ضعف حجمها الإجمالى فى العام السابق.

وتقول الحكومة الصينية إن البلاد دائما ما تتعرض للكوارث الطبيعية لكن تغير المناخ يتسبب فى المزيد من التقلبات الحادة فى الطقس التى تضر بإنتاج الغذاء وتهدد موارد المياه الشحيحة وتؤثر سلبا فى أمن الطاقة.

وأشارت بيانات صادرة عن المكتب القومى للإحصاءات إلى أن الفيضانات والانهيارات الطينية كلفت الصين 188 مليار يوان فى 2013 أى بزيادة 20 مليار يوان عن العام السابق، وارتفع حجم الأضرار الناجمة عن الجفاف قرابة أربعة أمثال ليصل إلى 90 مليار يوان بينما بلغت التكلفة الإجمالية لتساقط الثلوج وموجات الصقيع والظواهر الأخرى المتعلقة بالمحيطات أكثر من 42 مليار يوان.

وأضافت زلازل – وقع أشدها فى مقاطعة سيتشوان فى إبريل نيسان وأسفر عن مقتل 186 شخصا – قرابة مئة مليار يوان إلى التكلفة، وكانت الحكومة قالت فى تقرير العام الماضى إن شمال الصين يتعرض لعدد أكبر من موجات الجفاف بينما تصل الأعاصير فى وقت مبكر وتجف الأراضى الرطبة ويرتفع منسوب مياه البحار، وتعانى بعض المناطق فى الصين مثل مقاطعة يوان الجنوبية من موجات جفاف شديدة للعام الثالث على التوالى.

اليوم السابع

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى