الأخبار

فرنسا: لا بد من استمرار عمل التحالف الدولي لإنهاء تهديد «داعش»

قال مساعد المتحدث باسم وزارة الخارجية الفرنسية ألكسندر جورجيني، اليوم الثلاثاء، إن عمليات التحالف الدولي ضد داعش ساهمت بشكل حاسم في طرده من الأراضي التي كان يسيطر عليها في سوريا والعراق، مؤكدًا أنه رغم تحقيق نجاحات مهمة فإن المعركة ضد التنظيم الإرهابي لم تنتهِ، ولا بد أن يواصل التحالف جهوده لإنهاء التهديد الذي يمثله في الشرق الأوسط ومناطق أخرى.

جاء ذلك في تصريح لمساعد المتحدث اليوم ردا على سؤال عما إذا كانت فرنسا ستساهم في مشروع التحالف الدولي لتشكيل قوة من حرس الحدود في المنطقة الشمالية لسوريا.

واعتبر الدبلوماسي الفرنسي أن على التحالف المشاركة في توفير الشروط الخاصة بالأمن والإدارة لمنع ظهور داعش مجددا، مؤكدا أن تأمين الحدود يمثل عنصرا مهما لإعاقة حركة عناصر داعش وضمان حماية السكان المدنيين.

واختتم مساعد المتحدث باسم الخارجية الفرنسية بأن بلاده تدعو للحوار والتعاون الكامل مع الأطراف الإقليمية المعنية.

وكان التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة أعلن الأحد الماضي، أنه يعمل مع الفصائل السورية الحليفة له على تشكيل قوة حدودية جديدة قوامها 30 ألف فرد، ما أجج غضب تركيا من الدعم الأمريكي لقوات يهيمن عليها الأكراد في سوريا، ونصف هذه القوات من مقاتلي قوات سوريا الديمقراطية، فيما يجري تجنيد النصف الآخر. وستنتشر هذه القوة على الحدود السورية مع تركيا والعراق وعلى طول وادي نهر الفرات.

ومن جانبها، أعلنت الحكومة السورية أن القوات الأمريكية في سوريا “قوة احتلال غير مشروعة” وأن أفراد قوات سوريا الديمقراطية “خونة”.

 

الدستور

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى