الأخبار

إهانة الرئيس تهمة مطاطة..

46

كتب عبد الوكيل أبو القاسم

أكد علي سليمان، محامي أحمد دومة، أن “تهمة إهانة رئيس الجمهورية في حقيقتها تهمة مطاطة، وأصبحت سيفا مسلطا على رقاب المعارضة، خاصة بعد أن ثبت أن تلك التهمة غريبة قضائيا وسياسيا”، مشددا على أن “أحمد دومة يعتبر رمزا من رموز شباب الثورة، كما أنه أبرز مثال على أن شباب الثورة يتم استهدافهم”.

 

وأوضح سليمان، خلال كلمته بالمؤتمر الصحفي الذي عقد بنقابة الصحفيين اليوم، الأحد، أن “القضية شهدت بعض التجاوزات القانونية في النيابة العامة، فالمحامي العام الأول لنيابات طنطا لم يعلن دومة بمكان حبسه، وكذلك صدر قرار من المحامي العام بإحالة القضية لمحكمة جنح طنطا بدون إعلامه في خلال 48 ساعة، وتم تغيير رقم القضية، كما تم تأجيل القضية لمدة 8 أيام لحضور قاض مختص، بالإضافة إلى نقله من سجن طنطا إلى القاهرة بعد إحالة القضية للتجمع الخامس دون إعلام المتهم أيضا”.

 

ووجهت زوجة أحمد دومة رسالة إلى الدكتور محمد مرسي، رئيس الجمهورية، وجماعة الإخوان المسلمين قائلة: “إن الله لا يديم الدولة الظالمة ولو كانت مسلمة”، مشيرة إلى أنها شعرت بأن الثورة داخل أسوار السجون خلال زيارتها الأخيرة لزوجها في محبسه.

 

وتابعت: “إن المشكلة الحقيقية التي نعاني منها الآن هى بطء فهم الأنظمة لأبنائها، حيث إن السلطة تعتقد أن اعتقال الثوار من الممكن أن يضعف عزائمهم، ولكنه في حقيقة الأمر يزيدهم إيمانا بحقوقهم”.

 

وأعربت عن أملها في أن يثبت القضاء غدا أنه مستقل، مشيرة إلى أن الثوار سيظلوا يطالبون بتطهير القضاء ولكن ليس بقانون السلطة القضائية، داعية جميع شباب الثورة للتواجد غدا في التجمع الخامس.

صدى البلد

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى