الأخبار

استنكار واسع لدعوة سلفيين للأنبا تواضروس من أجل الدخول في الإسلام

 

اعترض قراء بوابة “الوطن” على دعوة الصفحة الرسمية للمرصد الإسلامي لمكافحة التنصير، التي يديره حسام أبوالبخاري، والمهندس خالد حربي المنسق العام للتيار الإسلامي العام، ووليد حجاج منسق ائتلاف طلاب الشريعة، والشيخ أبو يحي المصري مفجر أزمة كاميليا شحاتة، البابا الجديد الأنبا تواضروس إلى “الهداية إلى دين الإسلام دين التوحيد الخالص”، وإلى “أن يكون سببا في هداية قومه إلى دين الحق، فيكن له ولقومه النجاح والفلاح في الدنيا والآخرة”.

وامتنعت الجبهة السلفية بمصر عن تهنئة الكنيسة بتنصيب الأنبا تواضروس، بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية الـ118، مطالبين بعدة مطالب، لتؤكد أن دورها المقبل “سيعمل لمصلحة البلاد، وأنهم شركاء للوطن، وأنهم ليسوا دولة داخل الدولة”.

واستنكر القارئ ماجد سليم هذا الفعل حيث كتب “هي الناس دي طبيعية؟ ارحمنا يارب”، فيما كتبت صاحبة بروفايل أنا زهرة “وانتوا مالكم لكم دينكم وليا ديني ده انتوا أمركم عجيب وغريب”.

واعترض كريم على الدعوة قائلا “بجد حاجة بقت تقرف مش لوحدكم انتم بس اللى مسلمين وتحكموا على الباقى بالكفر، ابعدوا عن البلد وهيا تعمر وسيبونا نعيش فى سلام بقه كفاية زعزعه فى البلد”.

فيما كتب صبري يقول “جاء في الإسلام ما يقول لكم دينكم وليا دين”، أحمد “هذا الكلام لا يصح أن يصدر ولا يقال، لأنه يعيب المسلمين”، وتساءل حسن عن غياب أخلاق المسلمين فكتب “فين أخلاق الإسلام؟ عيب أوي”.

الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى