الأخبار

شهر رمضان “يُهدد” النجوم المُسلمين

 

51

 

بلا شك أن هناك لاعبيين مسلمين سيتأثرون بشكل كبير خلال مشوارهم مع منتخباتهم خلال العرس المونديالى والذى سينطلق فى أعقاب ساعات قليلة وذلك بحلول شهر رمضان الكريم اثناء البطولة وذلك عقب إنتهاء مرحلة المجموعات يوم الـ27 من شهر الجارى وتشهد بعد ذلك إنطلاقة الدور السادس عشر من البطولة ذاتها مما سيجبر على بعض اللاعبين الدوليين على إتباع الفريضة الدينية وهو الإمنتاع عن الطعام والشرب طوال فترة الصيام مما سيؤثر بالسلب على هؤلاء .

لم تكن هذه المرة الاولى الذى تقام فيها كأس العالم خلال شهر رمضان حيث اقيم من قبل خلال مونديال المكسيك عام 1986 والذى توج بها المنتخب الارجنتينى بالبطولة .

هناك العديد من المنتخبات الاوروبية يمتلكون أعداد من اللاعبين المسلمين هذا بجانب المنتخب الجزائرى العربى الوحيد الذى يشارك فى هذا النسخة فجميع لاعبيه يعتنقون الديانة الإسلامية ، وأيضًا المنتخب الإيراني الذي يعتنق جميع لاعبوه الدين الإسلامي ماعدا لاعب واحد فقط يعتنق المسيحية.

من أبرز اللاعبيين الدوليين الذى سطع نجمهم فى سماء كرة القدم ويعتنقون الإسلامية :نجم مانشستر سيتي يايا توريه وشقيقه كولو توريه مدافع ليفربول سيكون عليهما الصيام أثناء المونديال في حال تخطي منتخبهم مرحلة المجموعات.

ومن بين النجوم المسلمين في المونديال مهاجم منتخب فرنسا ولاعب ريال مدريد كريم بنزيمة، ولاعب بايرن ميونيخ ومنتخب سويسرا شاكيري، والألماني صاحب الأصول التركية مسعود أوزيل، وشيخ تيوتي لاعب نيوكاسل، ومهاجم روما جيرفينيو.

ويأتي في القائمة أيضاً مهاجم مانشستر سيتي ومنتخب البوسنة إدين دجيكو، والبلجيكي مروان فيلايني نجم وسط مانشستر يونايتد، وموسى ديمبلي.

على رغم من كل هذه الصعوبات التى سيواجها هؤلاء اللاعبين ان عدد ساعات النهار سيكون 11 ساعة فقط ما يعنى ان عدد ساعات الصيام اقل من اى دولة اوروبية اخرى التى تمتد عدد ساعات النهار اكثر من 17 ساعة وعلى رأسها بريطانية العظمى .

الفجر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى