الأخبار

سنعمل ما فى وسعنا لدعم مصر

136

 

أكد رئيس البنك الدولى جيم يونج كيم أن البنك لديه حافظة مشروعات ضخمة مع مصر، مشيرا إلى أنه قدم حتى الآن نحو 4.6 مليار دولار لتدعيم مشروعات التنمية فى مصر.

وقال جيم، خلال لقاء مع صحفيى وكالات الأنباء العربية فى واشنطن، “إن مصر تمر بمرحلة انتقالية تحتاج للدعم”، مشيرا إلى أن تحقيق الاستقرار والنمو الاقتصادى فى مصر من العوامل المهمة للمنطقة بأسرها.

وتعهد جيم بأن تبذل مجموعة البنك الدولى كل ما فى وسعها لتنسيق الجهود مع كل الجهات المانحة الأخرى لمصر لتقديم كل الدعم الذى تحتاج إليه.

وأوضح أن البنك الدولى مجموعة غير سياسية وتقوم أساسا على مبدأ عدم التدخل فى الأمور السياسية، وبالتالى لا ينخرط فى تقييم المساعدات الاقتصادية التى توجه لمصر من أى من الدول.

وأشار جيم إلى أن سياسة البنك الدولى الحالية تقوم على ضرورة أن يسير الاستقرار والسلام والتنمية جنبا إلى جنب والتخلى عن الأسلوب القديم الذى كان يعتمد على ضرورة التوصل إلى تسوية أولا للمشاكل السياسية ثم يأتى دور المؤسسات الاقتصادية والذى ربما يأتى متأخرا، موضحا أن البنك بدأ بالفعل فى التخطيط للخطوات التى يجب اتخاذها فور التوصل إلى تسوية سلمية للأزمة الراهنة فى سوريا وعدم انتظار تحقيق الحل السياسى أولا.

يذكر أن رئيس البنك الدولى يبدأ بعد غد الأحد جولة فى السعودية والأردن ولبنان تعد الأولى من نوعها لتلك الدول منذ رئاسته لمجموعة البنك الدولى.

 

ا ش ا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى