الأخبار

«الداخلية» توزع كتيبات لتوعية السائقين بمسافة الأمان

واصلت وزارة الداخلية متمثلة في الإدارة العامة للمرور حملاتها على الطرق الرئيسية والسريعة لتوعية المواطنين وقائدي السيارات بالتعليمات المهمة الخاصة بمسافة الأمان بالطرق ووزعت القوات الأمنية بالحملات كتيبات تعليمات على السائقين لتعريفهم بمسافة الأمان الواجب توافرها بين السيارات لعدم وقوع حوادث طرق.

وقال مصدر أمني بالإدارة العامة للمرور إن الحملة جاءت تنفيذا لتوجيهات اللواء مجدي عبد الغفار، وزير الداخلية، بضرورة التصدي لحوادث الطرق وردع الأسباب التي تؤدي لتلك الحوادث ومحاولة الحد منها بأي طريقة ممكنة، مضيفا أن الحملات تأتي تحت إشراف اللواء علاء الدجوي، مساعد الوزير للشرطة المتخصصة.

وأضاف المصدر أن الحملات المرورية بدأت في الوقت الحالي وستستمر لمدة أسبوع بقيادة اللواء عصمت الأشقر، مدير الإدارة العامة للمرور، مشيرا إلى أن الخدمات الأمنية المكلفة على الطرق تمنح قائدي السيارات التوعية اللازمة حول ترك مسافة الأمان بين السيارات، وكيفية تحقيق السيولة المرورية وتوعية المواطنين، فضلا عن توزيع كتيبات التوعية المرورية على سائقي السيارات.

وذكر أن ذلك يأتي بالتزامن مع انتقال المدينة المرورية في مدارس الجمهورية للأطفال لنشر الوعي المروري بالمدارس وتربية النشأ على احترام رجال المرور والتعليمات التي تصدر منهم فضلا عن توعيتهم بآداب المرور الضرورية واللازمة خلال سيرهم بالشوارع.

الشروق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى